Herelllllan
herelllllan2

غزة: شكر لموقف اليمن واستياء فلسطيني واسع من مواقف العرب الداعمة للعدو الصهيوني

يمانيون – متابعات
أكد مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في غزة نضال أبو مصطفى، أن الأوساط الفلسطينية تشيد وتشكر الشعب اليمني الأصيل على مواقفه الثابثة والداعمة للشعب الفلسطيني، في حين ينتابهم شعور بخيبة أمل كبيرة واستياء واسع من مواقف بعض الدول العربية الداعمة لكيان العدو الصهيوني.

وفي هذا السياق قال أبو مصطفى في حديث خاص له اليوم الثلاثاء: من الواضح والملاحظ خلال الأيام الأخيرة أن هناك خيبة أمل كبيرة واستياء واسع في الأوساط الفلسطينية ولدى الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة من بعض المواقف العربية تجاه ما يجري من أحدث في الساحة الفلسطينية وفي كيان العدو الصهيوني.

وأضاف: خاصة ما كشفته صحيفة “يديعوت أحرنوت” الصهيونية بما وصفته “فزعة الرياض وعمان” لإبقاء البضائع متوفرة في كيان العدو الصهيوني وفي الأسواق الصهيونية، في ظل الحصار اليمني الذي فرضه أنصار الله على السفن المتجهة إلى كيان العدو الصهيوني من خلال البحر الأحمر.

وتابع قائلا: وأيضا ما ذكرته ما تسمى بوزيرة المواصلات الصهيونية ميري ريغيف، التي قالت: إن البضائع والسلع الغذائية تصل إلى كيان العدو الصهيوني مؤخرا عبر أبو ظبي، وتشديدها على ضرورة أن يكون هناك خطة لربط الهند ودول الشرق بكيان العدو الصهيوني عبر دول الخليج.

وشدد أبو مصطفى على أن هذه المواقف التي تتخذها السعودية والأردن في مساعدة كيان العدو الصهيوني وإيصال البضائع له، تقابلها الأوساط الفلسطينية باستياء شديد وخيبة أمل كبيرة.

وأوضح أن الفلسطينيين باتوا يعقدون المقارنات بين هذه المواقف التي تتخذها الدول العربية، وبين موقف الشعب اليمني، ففي حين يشكر الفلسطينيون الشعب اليمني الأصيل على مواقفه الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني والمساندة له إلى أبعد مدى، مقابل ذلك هم يشعرون بالاستياء الشديد إزاء المواقف التي تعبر عنها الأفعال الأخيرة للرياض وعمان وأيضا أبو ظبي التي تحاول كسر الحصار التجاري عن كيان العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن الجماهير الفلسطينية تعتبر أن هذه المواقف التي تدعم كيان العدو الصهيوني هي مشاركة في الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني، فهي الداعم الأساسي لهذا الكيان، وتحملها المسئولية عن هذا الدعم المتواصل لكيان العدو الصهيوني.

وفي ختام حديثه أكد مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الجماهير الفلسطينية تدعو الشعوب العربية والإسلامية إلى منع حكامها الذين يحتفظون بعلاقات ممتازة أو جيدة مع كيان العدو الصهيوني، من مواصلة هذا الطريق، وقطع الطريق عليهم، واجبارهم والضغط عليهم لتحويل هذا الدعم وهذه المساعدات إلى غزة بدلا من كيان العدو الصهيوني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com