Herelllllan
herelllllan2

المقاومة تستهدف آليات الاحتلال وجنوده المتحصنين في المباني في أكثر من محور قتال في غزة

يمانيون – متابعات
نفّذت المقاومة الفلسطينية عدّة عمليات، اليوم الخميس، ركزت خلالها على استهداف آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي وحشودها في أكثر من محور في قطاع غزّة.

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مشاهد توثّق التحام مجاهديها بآليات الاحتلال غربي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

وأعلنت القسام استهدافها جرافة عسكرية من نوع “D9″، بقذيفة “تاندوم”، واستهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل، بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات، وأوقعتهم بين قتيل وجريح، في المنطقة نفسها.

وأشارت الكتائب إلى دكّ حشود الاحتلال بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، غربي مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف 3 آليات إسرائيلية بقذائف “الياسين 105” محلية الصنع، على تخوم حي الشيخ رضوان في المدينة، وهو ما أكده مجاهدوها بعد عودتهم.

وكشفت القسّام استيلاءها على 3 طائرات “درون” جنوبي حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة.


ونشرت القسام أيضاً مشاهد عن عمليات استهداف نفذتها ضد قوات الاحتلال في عدد من المناطق، في محور شمالي غزة، وثّقت فيها عملية قنص نوعية استهدفت ضابطاً إسرائيلياً بواسطة بندقية الغول، وأصابته بصورة دقيقة.

بدورها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قصفها حشود الاحتلال في محيط موقع “كيسوفيم” العسكري بوابل من قذائف “الهاون”.

وخاض مجاهدو السرايا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والصاروخية، ضد جنود الاحتلال وآلياته، في محاور القتال، غربي خان يونس وجنوبيّها.

ومن مسافة صفر، أكد المجاهدون، بعد عودتهم من خطوط القتال، اشتباكهم مع الجنود الإسرائيليين، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، مشدّدين على استهدافهم آلية عسكرية وناقلة جند إسرائيليتين بقذائف الـ “تاندوم”، وسط خان يونس.

واستهدفت سرايا القدس، بقذيفة “TPG”، مجموعة من جنود الاحتلال، كانت تتمركز داخل شقة في مربع الصناعة، غربي مدينة غزة، وقصفت بقذائف “الهاون” تموضعاً لجنود الاحتلال وآلياته، شرقي حيّ الزيتون في المدينة.


من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى خوضها اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال وآلياته، في محاور القتال، غربي خان يونس.

وأكدت كتائب المجاهدين قصفها، بالصواريخ قصيرة المدى، تجمعات آليات الاحتلال وجنوده، جنوبي غزة، إضافة إلى خوضها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في المناطق الغربية لمدينة غزة، بالأسلحة المناسبة والمتنوعة.

كتائب المقاومة الوطنية قوات الشهيد عمر القاسم أعلنت إطلاقها قديفة “ار بي جي” على إحدى الآليات الإسرائيلية المتوغلة بالقرب من الحي الياباني غربي خان يونس.

وفي إثر عمليات المقاومة، التي تكبّد الاحتلال الخسائر المادية والبشرية، انسحبت قوات الاحتلال المتوغلة في القطاع من عدّة مناطق اليوم.

وأفاد مراسل الميادين، في وقت سابق اليوم، أن القوات انسحبت من مناطق الزوايدة والنصيرات والكرامة ومنطقتي التوام وأبراج المخابرات، ومن بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون شمالي القطاع.

ولأول مرّة منذ توغلها، انسحب قوات “جيش” الاحتلال من مناطق مخيم المغازي والبريج وسط قطاع غزّة، ومن شارع الرشيد غربي القطاع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com