Herelllllan
herelllllan2

رياح قوية وأمطار غزيرة بقوة الإعصار تضرب سواحل ولاية كاليفورنيا الأمريكية

ضربت رياح بقوة الإعصار سواحل ولاية كاليفورنيا الأمريكية بينما زادت الأمطار الغزيرة من مخاطر حدوث فيضانات بين مدينتي سان فرانسيسكو وسان دييجو، مع وصول عاصفة قوية أخرى من المحيط الهادئ إلى الولاية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الليلة الماضية عن خبير الأرصاد بالمركز الأمريكي للتنبؤ بالطقس مارك تشينارد، قوله: إن الأمطار ستصبح أكثر غزارة في وسط كاليفورنيا ثم تنتشر جنوبا إلى لوس أنجليس، مصحوبة برياح قوية في معظم اليوم.

وكان تشينارد قد صرح في وقت سابق الأحد بأن “الأمور الأكثر صعوبة لم تحدث بعد.. وسنرى تزايد التأثيرات خلال اليوم مع المرور بفترة الصباح والاقتراب مع فترة بعد الظهر”.

وتشكل العاصفة ثاني ظاهرة لنهر جوي قوي من الرطوبة المركزة بالغلاف الجوي يتدفق قبالة المحيط الهادئ خلال أسبوع.. وقد تصل سرعة الرياح إلى 92 ميلا في الساعة (148 كيلومترا في الساعة) في المحيط بالقرب من الشاطئ، حيث ستتسبب في اهتزاز الأشجار وخطوط الكهرباء على الساحل ما سيؤدي إلى انقطاع الكهرباء.

وبما أن المنطقة كانت متشبعة بالمياه من الأمطار السابقة، فإن خطر حدوث المزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية سيتزايد حتى يوم غدٍ الثلاثاء على أقل تقدير.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com