Herelllllan
herelllllan2

وول ستريت جورنال: بايدن يستعد لإرسال أسلحة جديدة لـ”إسرائيل”

تستعد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإرسال قنابل وأسلحة أخرى إلى دولة العدو الإسرائيلي من شأنها أن تضيف إلى ترسانتها العسكرية مع اقتراب جيش العدو من اجتياح رفح، جنوبي القطاع، وفقًا لما نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين.

وقال المسؤولون إن تسليم الأسلحة المقترح يشمل ما يقرب من ألف قنبلة من طراز MK-82، وذخائر الهجوم المباشر المشترك KMU-572 التي تضيف توجيهًا دقيقًا للقنابل، وصمامات القنابل FMU-139. وتقدر قيمة الأسلحة بعشرات الملايين من الدولارات.

وقال مسؤول أمريكي إن التسليم المقترح لا يزال قيد المراجعة داخليًا من قبل الإدارة، وقد تتغير تفاصيل الاقتراح قبل أن تخطر إدارة بايدن قادة لجان الكونجرس الذين سيحتاجون إلى الموافقة على النقل.

وتقول الصحيفة إن عملية نقل الأسلحة المزمعة تأتي خلال لحظة حاسمة في الحرب في غزة حيث تستعد “إسرائيل” لشن هجوم على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، حيث يلجأ أكثر من مليون فلسطيني من الحرب.

وجاء في تقييم نقل الأسلحة المقترح الذي صاغته السفارة الأمريكية في القدس، واطلعت عليه “وول ستريت جورنال”، أن الحكومة الإسرائيلية طلبت “الاستحواذ السريع على هذه العناصر للدفاع عن إسرائيل ضد التهديدات الإقليمية المستمرة والناشئة”.

وزعم التقييم إنه “لا توجد مخاوف محتملة بشأن حقوق الإنسان فيما يتعلق بالبيع، حيث تتخذ إسرائيل إجراءات فعالة لمنع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ومحاسبة قوات الأمن التي تنتهك هذه الحقوق” .

وتابع: “في الماضي، كانت إسرائيل شريكا شفافا في التحقيقات الأمريكية في مزاعم إساءة استخدام المواد الدفاعية”.

وقال مسؤول أمريكي سابق إن عملية النقل سيتم تمويلها من المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

وتشير الصحيفة إلى أن الذخائر الأمريكية المزمع نقلها إلى العدو تسمح له باستهداف قادة “حماس” بشكل أفضل وربما ضرب المناطق التي تتحصن فيها تحت الأرض.

وبحسب التقرير، قدمت الولايات المتحدة ما يقرب من 21 ألف ذخيرة موجهة بدقة إلى إسرائيل منذ بداية الحرب، واستخدمت إسرائيل ما يقرب من نصف هذه الكمية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com