Herelllllan
herelllllan2

النيابة العامة تفرج عن 380 سجينا في تعز

يمانيون../
أفرجت النيابة العامة في محافظة تعز عن 380 سجينا، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وأوضح رئيس نيابة محافظة تعز القاضي عبدالرقيب المجيدي، أن عملية الإفراج، التي بدأت إجراءاتها مطلع رجب، تأتي تنفيذا لتوجيهات النائب العام لرؤساء النيابات بالنزول الميداني إلى السجون ومراكز التوقيف في الشرطة، وسرعة إنجاز القضايا، ومنح المساجين حق الإفراج الشرطي، وبالضمانات في القضايا رهن تحقيق، التي لا تشكل خطورة على المجتمع.

وأشار إلى أهمية النزول الميداني في تعزيز التنسيق والارتقاء بأداء أجهزة الضبط القضائي، والتأكد من سلامة إجراءات جمع الاستدلالات .. مؤكدا حرص النيابة على القيام بدورها في حماية المجتمع، والدفاع عن الحقوق والحريات.

ولفت إلى أن التفتيش على السجون ومراكز التوقيف والحجز، ومقابلة المساجين والاستماع إلى شكاواهم ومطالبهم، ومناقشة أوضاعهم مع مدراء أجهزة الأمن والشرطة والبحث الجنائي، يأتي في إطار جهود النيابة لتصحيح المسار الإجرائي، وترسيخ العمل المؤسسي.

يشار إلى أن القانون يكفل الإفراج الشرطي للسجناء ممن قضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة بالحبس، وليس عليهم حقوق خاصة للغير، ولم تكن قضاياهم مستأنفة، ولا تشكّل خطورة اجتماعية بالغة، ولم يكونوا من ذوي السوابق بعد حصولهم على شهادات حُسن سيرة وسلوك، وتقويم وإصلاح وتأهيل نفسي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com