Herelllllan
herelllllan2

محتجون صهاينة يواصلون مظاهراتهم ضد حكومة نتنياهو للإفراج عن الأسرى

خرج مئات المحتجين الصهاينة في عدة مدن محتلة، يوم السبت، في مظاهرات ضد حكومة بنيامين نتنياهو، للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الصهيونية: إنّ “المئات بدأوا بالتجمع في ساحة كابلان، وسط (تل أبيب)، للمشاركة في التظاهرة المركزية ضد الحكومة، وللمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة”.

كما شهدت منطقة “تقاطع كركور”، شمال الكيان الغاصب، احتشاد المئات للمشاركة في مظاهرة للضغط على الحكومة لإبرام صفقة تبادل أسرى، بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت” الصهيونية.

وترعى الدوحة إلى جانب القاهرة وواشنطن مفاوضات للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى وهدنة في قطاع غزة بين الكيان المحتل والفصائل الفلسطينية، فيما رجحت مصادر أن ذلك سيتم قبل شهر رمضان المرتقب في 11 مارس الجاري.

كما تظاهر العشرات من الصهاينة في مدينتي رحوفوت ورعنانا ضد الحكومة الصهيونية برئاسة نتنياهو، للمطالبة بإجراء انتخابات فورية والإفراج عن الأسرى.

ومن المتوقع أنّ تزيد وتيرة التظاهرات في أنحاء الكيان المحتل خلال الساعات المقبلة، استمرارا لتحركات بوتيرة يومية للضغط على حكومة نتنياهو لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

وأعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، الجمعة، مقتل سبعة أسرى صهاينة لديها في قصف لجيشهم بعد أسابيع من فقدان الاتصال بهم، ليرتفع إجمال القتلى المحتجزين في قطاع غزة إلى 70.

وقبل الإعلان عن مقتل الأسرى الصهاينة السبعة، كانت “تل أبيب” تقدّر وجود 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com