Herelllllan
herelllllan2

اختتام دورة إدارة وتحرير المواقع الإلكترونية الوطنية بصنعاء

يمانيون../
اختتمت اليوم الثلاثاء بصنعاء ، دورة إدارة وتحرير المواقع الالكترونية التي نظمها مركز الاتحاد للتدريب الإعلامي خلال الفترة (4- 12) مارس الجاري ، ونفذها المحاضر اللبناني وائل كركي عبر تقنية الاتصال المرئي “أون لاين” من العاصمة اللبنانية بيروت.. بهدف تطوير مهارات العاملين في المواقع الالكترونية الوطنية للارتقاء بالعمل الإعلامي لمواجهة الاعلام الغربي الساعي لطمس الحقيقة .. وإبراز ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من عمليات بطولية في المياه الإقليمية لمنع وصول الامدادات لكيان العدو الصهيوني وذلك إسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وعلى مدى أسبوع تلقى المشاركين في الدورة معارف وخبرات في التقنيات الخاصة بالكتابة الصحفية للمواقع الالكترونية وما تطلبه من تكتيكات تتواءم مع محركات البحث من أجل تعويم المواقع الإلكترونية والمساهمة في انتشار مضامينها على أوسع نطاق من خلال استخدام العناوين المميزة واللافتة والمقدمات الجاذبة والعناوين الفرعية والكلمات الدلالية والمفتاحية والاقتباسات وعلامات التنصيص والترقيم ، والهشتاقات والروابط الداخلية والانفوجرافيك والصور والكاريكاتير والخرائط ومقاطع الصوت والفيديو.

كما تم خلال محاضرات الدورة إجراء تطبيقات عملية على إعداد القوالب الصحفية وفق أساليب السرد القصصي ودمج العناصر المختلفة في مادة واحدة بحيث تقدم للقارئ معلومات وافية حول مختلف الأحداث المحلية والعربية والدولية.

وفي ختام الدورة أشاد محاضر الدورة وائل كركي ، بمستوى التفاعل من قبل المشاركين وحرصهم على تحقيق نسبة كبيرة من الاستفادة ، متمنياً أن يتم تطبيق ما تلقوه من معارف وخبرات على الواقع العملي بما يعزز من مستوى الأداء المهني في مختلف المواقع الوطنية اليمنية بحيث تقدم رسالة إعلامية احترافية ترتكز على أسس علمية سليمة.

من جانبهما أكد منسقا الدورة هاشم الوادعي وأحمد الصنعاني ، الحرص على استمرار برنامج التأهيل والتدريب للكوادر الصحفية في مختلف المواقع الالكترونية بما يعزز من مهاراتهم وقدراتهم ويمكنهم من تقديم أداء إعلامي مميز.

كلمة المشاركين في الدورة ألقاها الزميل ماجد الخزان ، مثمناً جهود محاضر الدورة وحرصه على تقديم المعلومات الكافية وإكساب المتدربين خبرات جديدة في مجال كتابة المحتوى للمواقع الالكترونية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com