Herelllllan
herelllllan2

26 مارس خلال 9 سنوات.. 112 شهيداً وجريحاً في قصف للطيران السعوديّ الأمريكي

يمانيون – متابعات
يمتلئ سجل العدوان السعودي الأمريكي بالآلاف من الجرائم ضد المدنيين في اليمن.

ومنذ بدء العدوان في 26 مارس بصورة مفاجئة، والناس نيام، كانت الغارات السعودية الأمريكية تستهدف الأبرياء من المدنيين، وتحيل منازلهم إلى ركام، في مشهد لم يألفه اليمنيون من ذي قبل، ليفتتح معه أياماً سوداء، وليالٍ حولت حياة اليمنيين إلى جحيم، ولهذا يمكن القول إن هذا التاريخ 26 مارس 2015 كان يوماً فاصلاً في تاريخ اليمن.

في تلك الليلة كانت الحركة هادئة، الشوارع خالية من المارة، إلا من بعض السيارات، الغالبية كانوا في سبات عميق، لم تكن هناك أحداث تدل على أن اليمن مقبل على عدوان، أو مشكلة مع أي بلد عربي، لكنه الغرور والكبر السعودي، والتوحش والهمجية التي لا مثيل لها.

26 مارس 2015.. قصف حي بني حوات بصنعاء

حدد العدو السعودي هدفه بعناية فائقة، واختار عدداً من الأهداف، في العاصمة صنعاء، لتكون شرارة لعدوانه القادم.

مطار صنعاء الدولي كان ضمن القائمة، وعدد من الأهداف العسكرية، لكن العدوان أراد إيصال رسالة أخرى، تتمثل في استهداف المدنيين ليزرع الخوف في قلوب اليمنيين، ويدفعهم نحو الاستسلام ورفع الراية سريعاً.

وافتتح العدوان السعودي الأمريكي جرائمه بقصف حي بني حوات القريب من المطار، لتكون الحصيلة النهائية، ارتقاء 27 شهيداً بينهم نساء وأطفال، و55 جريحاً.

26 مارس 2017.. قصف مدفعي على بيت سعدان بأرحب

في عام 26 مارس 2017 أصيب 3 مواطنون بجروج، إثر قصف مدفعي لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي على منازلهم في منطقة

في منطقة بيت سعدان، بمديرية أرحب، محافظة صنعاء.

26 مارس 2018.. المرتزقة يقصفون منازل المواطنين في مديرية التحيتا بالحديدة

وفي يوم 26 مارس من العام 2018، كانت مديرية التحيتا على موعد من الاعتداءات الجديدة، حيث جرحت أم وطفليها في غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت منطقة الفازة بمديرية التحيتا، في محافظة الحديدة.

26 مارس 2019.. مجزرة كتاف الريفي

مع احتفال الشعب اليمني باليوم الوطني للصمود في السادس والعشرين من مارس آذار عام 2019، وهو عام مليء بالجرائم الدموية للعدوان السعودي الأمريكي، اختار طيران العدوان هدفاً مدنياً طبياً في محافظة صعدة شمالي اليمن ليكون ضمن بنك أهدافه الدموية.

ارتكب العدو السعودي الأمريكي جريمة جديدة تمثل في استهداف مستشفى كتاف الريفي، وسط محافظة صعدة، ما أسفر عن استشهاد 17 مدنياً بينهم أطفال، حيث تركز القصف على بوابة المستشفى.

26 مارس 2020.. استهداف منازل المواطنين في مديرية الحالي بالحديدة

وفي اليوم ذاته من العام 2020م، استشهد رجل وطفلته وجُرح 5 آخرون جلهم نساء، في استهداف قوى العدوان الأمريكي السعوديّ لمنازل المواطنين في شارع الثلاثين -حي الزهور بمديرية الحالي، في الحديدة، بالقذائف المدفعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com