Herelllllan
herelllllan2

شركة شحن عالمية: “حيل التخفي” لا تفيد للنجاة من الهجمات اليمنية

يمانيون – متابعات
قالت مواقع متخصصة في تتبع حركة السفن قيام بعض السفن بالتلاعب بنظام تحديد الهوية (AIS)، لإخفاء الموقع الحقيقي للسفينة.

وأشارت إلى أن تلك السفن تعمد إلى استخدام حيل التنكر في هيئة سفن وهمية وبث موقع غير صحيح في مناطق بالعالم، مما يجعل السفينة تبدو وكأنها في مكان واحد، بينما تكون فعليا في مكان آخر.

وأكدت شركة “Hellenic Shipping News” المتخصصة في الشحن البحري العالمي قيام تلك السفن بالتلاعب ببيانات نظام التعرف الآلي (AIS) للتخفي ضد الهجمات من اليمن.

وأشارت إلى أن التلاعب ببيانات نظام التعرف، بهدف التخفي، ليست آمنة وقد تزيد في الواقع من احتمالية استهداف السفينة من اليمن كونها في الواقع لن تؤدي إلا إلى تحويل السفن إلى أهداف أكثر جاذبية للهجمات اليمنية.

وقالت الشركة المتخصصة في الشحن البحري: لا يوجد دليل حتى الآن ما يدل على أن الهجمات من اليمن يمكن درؤها عن طريق التخفي بالتلاعب بالبيانات التعرف الآلي (AIS) الخاصة بها.

وأعلن اليمن يوم الخميس الماضي استهداف 90 سفينة مرتبطة بإسرائيل منذ بدء عمليات استهداف السفن المرتبطة بالكيان في البحر الأحمر والبحر العربي أكتوبر الماضي تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض لجرائم إبادة وفق منظمات الأمم المتحدة.

وتعمد سفن الشحن المرتبطة بالعدو إلى التخفي بهويات دول أخرى أو التلاعب بنظام التعرف إلا أن القوات اليمنية تكثف الرصد والمتابعة للسفن المرتبطة بالعدو الأمر الذي جعل من تلك الحيل لا طائل منها وقد فشلت معظم السفن في التخفي وكانت عرضة للاستهداف…

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com