Herelllllan
herelllllan2

تكريم 93طالبا من جيل القرآن ببني مطر بصنعاء

خاص : خاص
نظمت مدرسة شهداء حضران بمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء حفلاً تكريما لجيل القرآن برعاية من مكتب الصحة العامة .

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي ومدير عام المديرية يحي القنوص ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بني مطر الدكتور أحمد حزام تم تكريم 92طالباً من طلبة جيل القرآن.

وفي الاحتفال أكد نائب وزير الإرشاد أن تعليم الأجيال القرآن الكريم يحصنهم من الوقوع في شراك الحرب الناعمة التي يخطط لها إبليس وجنوده من الأنس والجن.

وقال أن تعلم القرآن يكسب الجيل الفصاحة والبلاغة وفصل الخطاب ويجعلهم ناجحون في أداء المسؤولية التي تقع على عاتقهم حينما يصلو سن التكليف.

وأوضح أن تزود الأجيال بالقرآن الكريم يجعلهم أكثر براً وصلاحاً وطاعة لوالديهم الذين حرصوا على تربيتهم بالنهج القرآني والولاء المحمدي وهم في الصغر .

ولفت ناجي أن على الآباء الدفع بأولاهم لتدارس القرآن وتعلمه موضحا أن  غفلة الآباء عن أبنائهم يهيئ الساحة لإنحراف الولد وميله نحو رفقاء السوء.

وأشار إلى أن علوم القرآن الكريم وكذا علوم آل البيت عليهم السلام يدفع المجتمع نحو التقدم والازدهار موضحا أن مكامن التصنيع والإبداع والابتكار وكل ما يتعلق بعلوم الحياة يكمن في القرآن الكريم والتولي الصادق لأهل البيت عليهم السلام.

وتطرق إلى أن الشعب اليمني العظيم بتمسكه بالقرآن الكريم واستجابته للسيد القائد العلم جعله يتصدر دول العالم تضامنا مع غزة ومواجهة لقوى الشر الأمريكي والبريطاني المساندة للإجرام الصهيوني.

بدوره أكد مدير عام المديرية يحي القنوص أن مساعي الأعداء في تدمير منشأة التعليم من الجوامع والمدارس والجامعات فشلت امام صلابة ووعي وإيمان الشعب اليمني.

وأوضح أن تحصن الأجيال الصاعدة بالقرآن الكريم يجعلهم قوة عظمى  عصية على مؤامرات الأعداء.

وأشار القنوص إلى أن تخرج الدوري المتكرر لجيل القرآن مثل ضربة قاصمة لتحالف العدوان ومرتزقتهم، مشيدا بالدور الكبير الذي يبذله المدرسين في تعليم وتأهيل جيل القرآن ، مثمنا اللفتة الكريمة لمكتب الصحة في تكريمه لجيل القرآن.

من جهته أكد مدير مدرسة شهداء حضران محمد حمود المطري أن عدد الطلاب المتقدمين وصل إلى 130 طالب،  داعياً  أولياء الأمور إلى الدفع بأولادهم في التسجيل بمدارس جيل القرآن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com