Herelllllan
herelllllan2

ما أثر كمين الزنّة على الاحتلال.. وكيف يخدم المقاومة في مفاوضات القاهرة؟

يمانيون – متابعات
أكّد الخبير في شؤون المقاومة الفلسطينية، هاني الدالي، اليوم الأحد، أنّ العملية النوعية للمقاومة في منطقة الزنّة (شرقي خان يونس) أجبرت الاحتلال على اتخاذ خطواتٍ جديدة.

وقال الدالي خلال لقاءٍ في برنامج الميدانية عبر الميادين إنّ “العملية المُركّبة للمقاومة في الزنة أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي على الانسحاب”.

ورأى الدالي أنّ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة أثبتت من خلال الكمين، أمس السبت، بأنّ الاحتلال فشل في القضاء على قُدراتها وإمكانياتها.

وأعرب الخبير في شؤون المقاومة الفلسطينية عن اعتقاده بأن “ما حصل في قطاع غزّة وخان يونس ضد الاحتلال الإسرائيلي سيُحسّن وضع المفاوض الفلسطيني في القاهرة”.

وأمس السبت، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية، حماس، أنّ وفداً قيادياً من الحركة، برئاسة خليل الحية، سيتوجه الأحد إلى العاصمة المصرية القاهرة، استجابة لدعوة مصرية بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار.

وعن رئيس الحكومة في كيان الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال الدالي إنّ “نتنياهو سيقوم بالمراوغة لكسب المزيد من الوقت”، مضيفاً أنّه (نتنياهو ) يعتبر أنّ الاستجابة لشروط المقاومة هي النهاية لمستقبله السياسي.

وبشأن الضفة الغربية، شدد الدالي على أنّ “العمليات البطولية هناك تؤدي إلى استنزاف القوات الإسرائيلية وإشغالها وهي بالتأكيد عمليات لها جدوى ضد وجود الاحتلال”.

وأضاف أنّ “عمليات المقاومة تزازد كماً ونوعاً في الضفة الغربية ولا سيما في جنين والخليل”، مردفاً أنّ “العمليات تنتقل من عمليات منظمة تقوم بها فصائل المقاومة الفلسطينية إلى عمليات فردية ضد الاحتلال الإسرائيلي”.

وبشأن دعم جبهات الإسناد في محور المقاومة للمقاومة في غزّة، أكّد الدالي أنّ “الهجمات على الاحتلال من جبهات لبنان واليمن والعراق تحقق ضغطاً مباشراً على الاحتلال الإسرائيلي”.

واليوم، أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ قوات “جيش” الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت للمناورة جنوبي قطاع غزّة خلال الأشهر الماضية انسحبت، وذلك بالتزامن مع إتمام الحرب الشهر الـ 6 من دون تحقيق الأهداف المعلنة بحسب الاعترافات.

وتواصل المقاومة الفلسطينية ملحمة “طوفان الأقصى” منذ 184 يوماً، وتتصدى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولقوات “جيش” الاحتلال في محاور القتال في القطاع.

اقرأ أيضاً: إعلام الاحتلال بعد نصف عام على الحرب: لم نكن نعتقد أن الوضع سيكون بهذه الصعوبة

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com