رسالة اليمن الى العالم

العدوان السعودي يقصف ناقلات محملة بالمواد الغذائية والأمم المتحدة تحذر من نفاد المخزون الغذائي

صنعاء_عبدالقدوس طه
شن العدوان السعودي اليوم  3 مايو 2015 ،  قصف صاروخي استهدفت ناقلات محملة بالمواد الغذائية في منطقة الظاهر بمحافظة صعدة ، أسفرت عن احتراق
الناقلتين وسقوط عدد من الشهداء والجرحى، كما شن العدوان عدد من الغارات استهدفت مصانع الغلال بمحافظة عدن.

يتواصل ذلك في ظل حصار جوي وبحري يفرضه العدوان السعودي ، على اليمن ومنع إدخال المساعدات الغذائية ، في الوقت الذي تحذر المنظمات الدولية والأمم المتحدة من تفاقم الوضع الإنساني ونفاد المخزون الغذائي في اليمن جراء العدوان السعودي المستمر منذ 39 يوم ، حيث يواصل العدوان استهداف مخازن الغذاء والمصانع  والشاحنات المحملة بالمواد الغذائية في عدد من المحافظات واستهداف صوامع الغلال والمطاحن في محافظتي عدن والحديدة.

استهداف المخازن الغذائية وفرض حصار خانق وتدمير البنية التحتية جرائم حرب يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي في ظل تحذيرات الأمم المتحدة من نفاد المواد الغذائية ولا تلاقي أي احترام لدى قوات تحالف العدوان إذ لازال  يواصل جرائمه في تدمير البنية التحتية والمصانع و استهداف المدنيين والمناطق المأهولة  ، وفرض حصار جوي وبحري بما ينذر بخطورة الوضع  وانهيار مقومات الحياة ، كما تقول بيانات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية أن الوضع أصبح كارثي نتيجة استمرار العدوان .

وحذرت الأمم المتحدة ، اليوم ، من انهيار اليمن في غضون أيام جراء انهيار البنى التحتية الأساسية ونفاد سريع لمخزون المحروقات والغذاء.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن “يوهانس فان در كلاو” إن الخدمات التي ما تزال تعمل في مجال الصحة والمياه والغذاء توقفت بسبب عدم وصول الوقود.

وأضاف أن نفاذ الوقود يؤدي إلى تعطيل المستشفيات وسيارات الإسعاف وضخ المياه في شبكة التوزيع وتتعرض الاتصالات لخطر الانقطاع؛ مؤكداً أن كل شيء سيتوقف في اليمن إذا لم يتم التزود بالوقود والغذاء خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن الحصار يترك عواقب غير محمودة على وصول المساعدات الإنسانية، معرباً عن الأمل في التوصل إلى هدنة إنسانية.

وتوقع المنسق أوضاعاً إنسانية أسوأ بكثير من تلك الحالية إذا لم يحدث أي شيء على هذا الصعيد.

واستهدف العدوان السعودي ناقلات محملة بالقمح في محافظة الحديدة ، أسفرت عن إتلاف الكمية ، كما شن العدوان غارات على مخازن الحبوب والقمح والمواد الغذائية في الحديدة وعدن ، وعدد من المحافظات بالإضافة إلى تدمير 12 مصنعا فيما تضرر أكثر من 68 مصنع ، طبقا لإحصائيات رسمية.
11124765_1484831351739234_3776609634342617764_n

قد يعجبك ايضا