Herelllllan
herelllllan2

محسن رضائي : أمريكا والسعودية تخططان لتقسيم اليمن والعراق وسوريا الى ۷ دول

طهران :

 

 

شدد سكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام الاسلامي في ايران الدكتور محسن رضائي ، اليوم الأحد ، 03/مايو/2015، على وجود مخطط أمريكي – سعودي في المنطقة يهدف الي تقسيم اليمن الى بلدين وسوريا الى بلدين والعراق الى 3 دول.

وبحسب وكالة تسنيم للانباء الدولية اكد رضائي في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل ظهر اليوم الاحد على وجود مخطط أمريكي – سعودي في المنطقة يهدف الي تقسيم بعض دولها الي ۷ دول.

 

وقال رضائي أن المخطط يقضي بتقسيم اليمن الى بلدين ، وسوريا الى بلدين والعراق الى ۳ دول…مشيرا الي التصريحات التي أطلقها نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ، الذي أعلن ذلك للعراق بصورة مباشرة .

 

وتابع قائلا “ان المسؤول الامریکی منح حکام السعودیة الملفین الیمنی والسوری… مؤكدا انه في حال وقوع ذلك فی المنطقة فإن عدم الاستقرار سیعم المنطقة خلال الاعوام الـ 20 أو 30 المقبلة .

 

ووفقا للوكالة أوضح سکرتیر مجمع تشخیص مصلحة النظام الايراني: “ان وزیر الخارجیة السعودی السابق سعود الفیصل وولی العهد السابق فی السعودیة مقرن بن عبد العزیز قدما للملك السعودی سلمان رسالتین أعلنا فیهما معارضتهما لتقسیم المنطقة ما یظهر بأن حکام الریاض یختلفون فی وجهات النظر .. الا ان السعودیین یتولون علی أی حال جزء من مخطط التقسیم” .

 

وشدد الدکتور رضائی علی أن أمریکا تتطلع الی تقسیم العراق دون مساعدة ترکیا والسعودیة … الا ان واشنطن منحت الملف الیمنی الی السعودیین .
سبأ

قد يعجبك ايضا