Herelllllan
herelllllan2

شركة النفط اليمنية: الحصار منع دخول سفينتين للمشتقات ونناشد مجلس الامن للتدخل لإنقاذ الشعب اليمني

 

ناشد المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية علي محمد الطائفي كافة المنظمات الدولية ومجلس الأمن والأمم المتحدة إلى التدخل الفوري لإنقاذ الشعب اليمني من كارثة إنسانية وبيئية جراء الحصار الجائر على اليمن و انعدام المشتقات النفطية.

 

وقال في مؤتمر صحفي عقد بصنعاء اليوم، نظمته وزارة الكهرباء والطاقة وشركة النفط اليمنية ” إن الوضع القادم كارثي وسيئ جدا وما نتمناه من المنظمات الدولية والإنسانية أن تأخذ دعوتنا بجدية ومسؤولية أخلاقية في إنقاذ الشعب اليمني باعتبار أن الوضع في اليمن لا يحتمل مزيد من التدهور، فالوضع في اليمن كارثي “.

 

وأضاف ” إن الحصار البحري المفروض على اليمن منع من وصول المشتقات النفطية ونحن في الشركة نسعى منذ شهر تقريبا للحصول على تصريح دخول سفينتين محملتين بالمشتقات النفطية للموانئ اليمنية، ولم نستطيع الحصول على تلك التصاريح “..

 

مؤكداً أن هناك تواصل ومراسلات بغرض حصول الشركة على تصاريح دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية، نتيجة الظروف الحالية.

 

وتابع : لدينا تواصل مع المنظمات الإغاثية ومنها برنامج الإغاثة العالمي وقد طلبوا منا تصريح لاستيراد المشتقات النفطية وليس لدينا أي مانع نحن في الشركة لأي جهة تستطيع إدخال المشتقات النفطية إلى البلاد ” .. مؤكدا أن شركة النفط تفتح أبوابها لأي جهة تساهم في استيراد النفط لإنقاذ الشعب اليمني .

 

واستعرض الطائفي ما تعرضت له محطات النفط في محافظات الجمهورية من عدوان من قبل الطيران السعودي الذي استهدف 35 محطة بالإضافة إلى استهداف قاطرات النفط بالطرقات .. مبينا أن خسائر شركة النفط عالية جدا .

 

ولوح إلى إن الشركة اتخذت خلال الفترة الماضية عدة تدابير لتوفير المشتقات النفطية عبر تكرير النفط بمصافي عدن ومأرب، لكنهما توقفا نتيجة الأحداث الجارية .. مؤكدا أن الظروف التي مرت بها اليمن في الفترة الماضية ساهمت في استنفاذ كافة المشتقات النفطية التي كانت الدولة تستورد شهريا ما قيمته 400 مليون دولار لشراء المشتقات النفطية من الخارج.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com