رسالة اليمن الى العالم

الائتلاف المدني لرصد جرائم العدوان : اليمن يمر بعدوان سعودي وليس حرب

 

قال رئيس الدائرة القانونية في الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان المحامي محمد المسوري ” أن العدوان السعودي ارتكب خروقات بعد إعلان السعودية ما يسمى بالهدنة الإنسانية منذ ليلة أمس الأول.

 

ووصف في مؤتمر صحفي عقده الائتلاف اليوم الخميس 14مايو 2015 ، بصنعاء ما يتعرض له اليمن عدوانا من قبل السعودية وليست حربا بين طرفين وان ما اسماه العدو السعودي بالهدنة لمدة خمسة أيام هي إغاثة إنسانية وليست هدنة .

وأشار المسوري الى ان أكثر من ثمان غارات لطيران العدو السعودي في أول أيام الهدنة أمس تركزت على مدينة عدن ومنطقة بلة جوار مثلث قاعدة العند وأبين ، ومنطقة عقبة لودر ، بالإضافة الى إطلاق صواريخ من بارجات العدوان السعودي على منطقة رأس عمران بمحافظة عدن .

ولفت الى وجود استحداثات عسكرية من قبل قوات العدوان السعودي على المناطق الحدودية في صعدة وحجة .

وبين أن مدة خمسة ايام للإغاثة الإنسانية لا تكفي خصوصا وان اليمن تعرض للعدوان لمدة 49يوماً بالقصف جوا واستهدف المدنيين ومساكنهم والمنشآت الحكومية والخاصة والمستشفيات والمراكز الصحية والمصانع وصوامع الغلال ومخازن الأغذية والطرق المدارس والمعاهد والكليات والجامعات.

 

من جانبه اشار رئيس الدائرة التربوية في الائتلاف الى ان العدوان تسبب في توقف ثلاثة ملايين طالب وطالبة عن مواصلة تعليمهم في المدارس فضلا عن تعرض 237 مدرسة ومعهد وكليات مجتمع وجامعات للقصف.. منوها الى أن ثلاث مدارس قصفت في محافظة إب اثناء تواجد الطلاب والطالبات بداخلها الى جانب قصف مدرسة في محافظة صعدة كان فيها نازحين استشهدوا جميعهم .

 

ولفت الى ان الائتلاف يعمل على التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لبحث وتحديد عملية توقف أو مواصلة التعليم خلال الايام القادمة في ظل هذا العدوان الذي يستهدف الحرث والنسل حيث سيتم اعتماد نتائج النصف سنوية في المدارس كنتائج نهائية للعام الدراسي اذا لم يتوقف العدوان.

قد يعجبك ايضا