Herelllllan
herelllllan2

29 شركة أغلبها تابعة لقيادات مؤتمرية تحتكر المشتقات النفطية وتغذي السوق السوداء ( الاسماء )

يمانيون – متابعات

 

تسيطر على سوق المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات قرابة “30” شركة، كما جاء في تقرير حكومي يتضمن ردود حكومة الانقاذ على أسئلة و استفسارات اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة مشروع خطة الايرادات و النفقات المتوقعة للربع اثلاني (ابريل – يونيو) 2017.

و عن طريق هذه الشركات يتم استيراد المشتقات النفطية، و بالتالي هي من تتحكم بالأسعار و من تقف خلف السوق السوداء التي عادت للانتعاش مرة أخرى، مستفيدة من اغلاق التحالف السعودي للمنافذ اليمنية.

وبحسب تقارير إعلامية فإن أغلب الشركات العاملة بمجال التجارة في المشتقات النفطية، تابعة لقيادات محسوبة على حزب المؤتمر الشعبي العام، بعضهم وزارء يمثلون الحزب في حكومة الإنقاذ الوطني

و يتسأل مراقبون إذا كانت لا توجد مشتقات نفطية في البلاد، من أين يأتي تجار السوق السوداء بالكميات التي تباع في العاصمة صنعاء و المحافظات، حيث يتراوح سعر دبة البترول و البنزين سعة “20” لتر بين (8,000 – 9,000) ريال.

و الشركات التي تعمل في مجال استيراد المشتقات النفطية عددها حسب التقرير (29) شركة، وهي كالتالي: (شرارزو، الفلك، اليسا، بيجاد، وقود، العيدروس، الزهراء، يمن ايلاف، العسيلي، اتيكو، مجموعة التوكل، العوامي، ديما يمن، الذهب الاسود، اويل بريمر، ديما يمن، ماتركس، الجباحي، الفؤاد، الحمادي، العوادي، الصليف، الحظاء، النورس، سام أويل، الماس، إمداد، جلوبال مان، أجريكو.

يمنات

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com