الرئيسية / كتابات

كتابات

القدس العربية

زينب الشهاري هكذا أثمر التعاون المستمر والتنسيق الدائم والتواطؤ المشين بين الأنظمة العبرية والإدارة الأمريكية قراراً بتهويد القدس، وهكذا تستمر الإدارة الأمريكية بإهانة كرامة العرب، لم يكن على ترامب أبداً أن يقلق من غضب أوثورة عربية ومضى بكل ثقة بإعلان قراره وهويدرك تماماً أن العرب من خلال حكامهم مستعبدون خاضعون… ...

أكمل القراءة »

أفيقوا ياعرب!!

وفاء الكبسي أكتب الآن بكل غضب ومرارة ؛ بسبب ما تمر به الأمة العربية والإسلامية، فهذه الشعوب العربية الصابرة المضطهدة كيف انحدرت إلى مستويات سحيقة من التخلف، والانحدار، والامتهان، والاستعباد، والهزائم، ونفرت منها الأمم الأخرى ؛ كل هذا لأنها أبتليت بمثل هؤلاء الحكام الذين هم أشد عليها من أعدائها. فهل ...

أكمل القراءة »

توقيع ترامب.. نقطة تحول في اتجاه تهويد القدس

حسن حمود شرف الدين ليس عيبا أن نقول إن الكيان الصهيوني المسمي نفسه بدولة “إسرائيل” انتصر على الأنظمة الإسلامية واستطاع انتزاع اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بأحقية هذا الكيان بأن تكون القدس عاصمة له.. حينما وقع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ترامب على قرار نقل سفارة أمريكا من تل أبيب إلى القدس، ...

أكمل القراءة »

مستقبل المؤتمر بين الساسة والجماهير

حمير العزكي اليوم يقف المؤتمر الشعبي العام كحزب سياسي للمرة الأولى بعد ان طويت حقبة الحزب الحاكم وحزب الدولة وحزب الفرد ، أمام التحدي الأكبر في عمره منذ تأسيسه ، أمام تحد وجودي ومصيري يتمثل في تحديد مستقبل المؤتمر إختيارقيادة جديدة له عقب مقتل مؤسسه ورئيسه في خضم أحداث الفتنة ...

أكمل القراءة »

يقلقون ويقلقون ، يبيعون الكلام ويشترون الهواء.

 كوثر محمد اصبحنا نسمع عن القلق ولانرى لهذا القلق أي تحرك عربي صرنا مثل المثل العربي القائل : “أسمع جعجعة ً ولا أرى طحيناً” ، جامعة الدول العربية نموذج آخر من مجلس الامم المتحدة ولكن بالنسخة العربية وبمعنى أصح النسخة العبرية ، فقد هبة الدول في العالم للإجتماع والقلق ثم ...

أكمل القراءة »

اليمن الجديد

  يحيى صلاح الدين مرت بلادنا بأحداث ومتغيرات كثيرة وكبيرة ابتداء من ثورة فبراير 2011م والتي احدثت هزة كبيرة في النظام العميل والفاسد في ذلك الوقت لكنها لم تستطع إسقاطه حتى جاءت ثورة 21سبتمبر 2014م بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي حفظه الله والتي اسقطت بقية أركان ...

أكمل القراءة »

جريمة ترامب النووية

  فكري الرعدي لم يكن إقدام الإرهابي الأمريكي دونالد ترامب على ارتكاب جريمة القرن الحادي والعشرين بإعلانه البشع عن نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لكيان العدو الصهيوني مفاجئاً لأننا نعلم منذ حرب الخليج الثانية أن واشنطن تعتزم تصفية القضية الفلسطينية حيث روّجت قبل نهاية ...

أكمل القراءة »

القدس.. وعروبة اليوم

محمد صالح حاتم إن الوضع الذي تعيشه امتنا العربية والإسلامية، هو ما شجع ترامب على إعلان نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وإعلان القدس عاصمة الدولة اليهودية . فهذا الإعلان والذي لم يكن مفاجئا ًلنا، لم يكن قرارا ً وليد اللحظة، أو قرارا ًتم إقراره واتخاذه فقط في عهد ترامب. فمن ...

أكمل القراءة »

القدس “والإسلام السعودي”

صلاح القرشي جبهة النصرة ، وداعش ، وكل المجموعات الإرهابية ، المنتشرة في حدود الجولان وريف القنيطرة ودرعا السورية ، ذات العقيدة الوهابية، والتي يدعمها العدو الإسرائيلي ويتلقى عناصرها العلاج في فلسطين المحتلة ، ويسود بينهم وبين الكيان الصهيوني اكبر تعاون بمباركة ودعم سعودي، بل إنهم كل ما ينفذونه وكل ...

أكمل القراءة »

قرار ترامب.. وتآمر العرب

أحمد يحيى الديلمي على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي “ترامب” بأن القدس عاصمة أبدية لدولة الكيان الصهيوني وردود الفعل الباهتة للأنظمة العربية تبادرت إلى ذهني الأبيات التالية : القدس عروس عروبتكم .. وسمحتم لزناة الليل بدخول حجرتها .. وذهبتم تسترقون السمع لفض بكارتها .. يا (….) هل تبقى مغتصبة .. أطلق ...

أكمل القراءة »

وأد الفتنة وولادة يمن جديد

رويدا عثمان لقد نم موقف رئيس المؤتمر في خطابه المتلفز الأخير عبر قناته عن حقد دفين وعداء مبطن يكنه على جماعة أنصار الله بل انه اثبت يقينا أنه لاتهمه مصلحة وطنه ويكن له العداء أيضا وما دعوته للاقتتال وسفك الدماء إلا دليل على ذلك فضلا على انه تناسى متغابيا ومستهترا ...

أكمل القراءة »

يا نعمة الله علينا

زينب الشهاري كنا سنتخبط في الطرق، نقع في الحفر، تستهدفنا الألغام، وتنهش الوحوش المتربصة جسدنا بلا رحمة،،، لكنك كنت يا قمر الزمان، يا صوت الحق في زمن الضعف والاستسلام، يا نعمة المولى علينا تأخذ بأيدينا في كل مرة ترشدنا إلى الطريق تعلمنا، تصبرنا، تقوينا،،، وهل كنت إلا ناطقاً بهدى الله ...

أكمل القراءة »

ذهب صالح والعدوان مستمر!!.. وماذا يجب فعله؟

#حسن_حمود_شرف_الدين منذ توليه الرئاسة قبل 39 عاما تقريبا وهو يعمل على إدارة البلاد بالأزمات وتحت وصاية دول الاستكبار وعملائها في المنطقة وعلى رأسهم السعودية والإمارات، التي استطاعت الأخيرة السيطرة على “صالح” من خلال احتجازها لنجله “أحمد”. خلال فترة حكمه 33 عاماً استطاع صالح ترويض خصومه خصوصا زعماء القبائل وفي مقدمتهم ...

أكمل القراءة »

مع الرئيس الصماد في إنقاذ المؤتمر الشعبي والشراكة السياسية

عبدالله علي صبري وقد سقطت الفتنة في مهدها وعقر دارها، فإن الحسم الأمني وحده غير كاف لتجاوز تراكمات وتداعيات أزمة الثقة بين قطبي الشراكة السياسية خاصة وأن العدوان عمل ويعمل على إذكاء هذه الفتنة والزج بالبلاد في أتون حرب أهلية أمكن تفاديها بفضل الله وتضحيات الجيش واللجان الشعبية وتعاون شرفاء ...

أكمل القراءة »

سورة المنافقون وشركاء الأمس

امين عبدالوهاب الجنيد سنقرأ سورة المنافقون على الأحداث لنستلهم من آياتها معرفة وصفات وطبيعة الشركاء لفهم آليات التعامل معهم من واقع تصرفاتهم وأفعالهم كون هذه الطائفة اليوم تشهد بأن المجاهدين في الجبهات وخاصة المتواجدين في الحدود أنهم أعظم الناس وأصدقهم إيمانا . والله يشهد انهم كذلك عظماء يقارعون الاستكبار . ...

أكمل القراءة »

من (وعي وقيم ومشروع) محاضرات وخطاب السيد عبدالملك لإحياء المولد النبوي

عبدالفتاح حيدره المحاضرات التمهيدية التي ألقاها السيد عبدالملك الحوثي لإحياء ذكرى مولد خير البشرية النبي (محمد) عليه أفضل الصلاة والسلام وعلى آله، كانت بالنسبة لي شخصيا كمواطن يمني، هي المفتاح الذي كنت أبحث عنه لفهم كيفية دمج وعي وقيم ومشروع القائد بوعي وقيم ومشروع الإنسان او المجتمع او الشعب او ...

أكمل القراءة »

سجدة شكر في محراب اللحظة الوطنية الكاملة

صلاح الدكاك سيدُ الثورة يطوي ملابساتِ مرحلة من عمر ملحمة الصمود والدفاع الوطنية الكبرى بالتفنيد والتشخيص لطبيعتها، ويرسم ملامح مرحلة مقبلة من الكينونة الوطنية اليمنية الوازنة وغير الهجينة ولا ملتبسة الوجهة والمسار ولا مرتابة في مآلات صبرها وصمودها ورفضها وبسالة مواجهتها لتحالف العدوان الكوني الرامي لتعبيدها مجدداً لحظيرة الوصاية. وَكما ...

أكمل القراءة »

مخزون صالح يعجبك

أشواق مهدي دومان على مدى 33عاما ، و مخزون عفّاش يعجبك : فقر ، وجوع، وفاقة، وحاجة ،، تسول بين الدّول، ورشوات ، ومحسوبيّات.. اغتيال الأحرار بدءا بالشهيدالرئيس الحمدي و الشّهيد القائد حسين بن البدر الحوثي ، ومابينهما وما بعدهما،، حروب جنوب وشمال في عدن وصعدة. تهميش ل17000 ضابط جنوبي.. تمهيد وتبغيض أهلنا في الجنوب ...

أكمل القراءة »

كروز.. رد واضح للإمارات أولا وصالح ثانيا

حسن حمود شرف الدين خطاب صالح الأخير كان رداً واضحاً وصريحاً على الخطاب الأول للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي دعا فيه القوى الوطنية، وعلى رأسها المؤتمر الشعبي العام، المناهضة للعدوان الوقوف صفا واحدا أمام العدوان والابتعاد عن ما تقوم به مليشيا تخريبية متطرفة في الجناح العسكري لحزب المؤتمر ...

أكمل القراءة »

وانكشفت حقيقة إسلامهم

    نوال أحمد الصعيدي النظام العبري السعودي المتلبس بدين الإسلام هو الشجرة الملعونة التي زرعها صهاينة اليهود في خاصرة الأمة العربية لتدنيس الدين والمقدسات. آل سعود هم النظام الوهابي الذي هو اليد الإسرائيلية لتفتيت الأمة العربية والإسلامية بإسم الإسلام والإسلام بريء منهم ومما يفعلون فهم من ضيعوا الإسلام وشوهوه ...

أكمل القراءة »

ما أشبه الليلة بالبارحة

فهد الغنامي حين يكون المولد استحضارا للنصر الإلهي يصبح ساعتها أكثر من مجرد احتفال ، خصوصا وان شعبا كاليمن ليس له وقت اليوم ليقرأ في مخاضات آمنة بنت وهب الطاهرة الزكية ؛ بقدر ما يحتاج إلى قراءة أعمق يستلهم بها مخاضات أمة صنعها محمد بعين الله . إن شعباً كاليمن ...

أكمل القراءة »

ماذا سيحدث إذا لم ترفع السعودية حصارها على اليمن؟

زين العابدين عثمان تسعى السعودية إلى أن تتمسك بورقة الحصار التي شددت من مستواه مؤخرا وذلك بإغلاق المعابر والمنافذ البرية والبحرية والجوية المتبقية ليصبح حصارا شاملا لليمن يأتي ذلك كخيار استراتيجي خصوصا بعد أن فشلت تماما في معاركها العسكرية ضد الجيش اليمني ولجانه الشعبية، وعلى هذا فالمملكة لاتزال ترى ب?ن ...

أكمل القراءة »

اليمن بين ماضي الاحتلال وعودة المستعمر

اسكندر المريسي تكمن في حسابات الزمن وساعاته ودقائقه ولحظاته منذ الثلاثين من نوفمبر 1967م وحتى اللحظة الراهنة مرحلة تاريخية مهمة تقدر بخمسين عاما منذ أن حقق شعبنا اليمني استقلاله الوطني في الـ30 من نوفمبر 1967م كان قبل ذلك يرزح تحت وطأة الاحتلال البريطاني الذي ظل جاثما على صدر شعبنا اليمني ...

أكمل القراءة »

إطلالة على خطاب قائد الثورة

محمد الشميري ليس زعيماً سياسياً ولا جنرالاً عسكرياً، بل باعتباره قائداً مؤمناً وعلَماً ربانياً، عظيم الارتباط بالله، وثيق الصلة برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والأئمة الهُداة، وعيه قرآنيٌ، ونظرته شاملة، يحمل على عاتقه همَّ الأمة كل الأمة، ومن واقع المسؤولية والحرص والرحمة معنيٌ برسم الاستراتيجيات وتسوية المنعطفات ومعالجة ...

أكمل القراءة »

يوم الجلاء.. يوم الحرية

أسماء الشامي 30 من نوفمبر.. يوم سجّلهُ التاريخ بأحرف من ذهب ،يوم استقلال اليمن وتحررها من الإحتلال الغازي البريطاني. اليوم نحنُ نقول والتاريخ يعيد نفسه : ( مرحباً بالغزاةِ الجدد في اليمن ..مقبرة الغزاة ) – إذ أننا اليوم نواجه غزاة ومحتلين آخرين يحتمون في ظل عدوان غاشم وبربري ،،،فاليمن ...

أكمل القراءة »

فضوا هذه الشراكة الكذابة!

عبدالله سلام الحكيمي| يكذب من يقول ان الشراكة السياسية بين انصار الله شراكة تقوم على الصدق والشرف والمصلحة الوطنية بل تقوم على التآمر والتربص بالآخر وتحين الفرصة للانقضاض عليه وفق مبدأ الغاية تبرر الوسيلة. هذه الشراكة تعمدت التعطيل واضاعت المسؤولية واستحال الحساب والمراقبة حيث كل طرف يلقي بالمسؤولية على الآخر ...

أكمل القراءة »

يمانيون خرجوا ببياض الوجيه

شفاء ابوطالب ليس كمثله خروج،مهيب ورائع وحشودٌ لها ملامح ملائكيه،خرجت تهتف باصوات تحمل الحس الصادق والذوق العميق من القلب الى حبيبه المصطفى،صرخات مدويه تأتي من كل اتجاه، كادت ان تهز الارض وتنتزع بقايا الضلال التي ستزول عما قريب، وهتافات تنادي الرسول وتعلن الولاء والتعظيم واحياء النهج المحمدي السماوي الذي تعرض ...

أكمل القراءة »

معرفة رسول الله من خلال القران الكريم؟

زيد البعوة محمد رسول الله صلى الله علية واله تعرفه الملائكة وتعرفة الأنس والجن والعرب والعجم وحتى الشياطين ولكن ليست المعرفة الكافية التي يريدها الله سبحانه وتعالى والتي وضحها في الوحي الذي انزله على محمد ص واله يقول الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي (( ان اهم مصدر لمعرفة ...

أكمل القراءة »

بين يدي النبي والقائد..

هاشم أحمد شرف الدين في العام الماضي شعر المشاركون في احتفال المولد النبوي بوجود السيد القائد، ترقب الجميع أن يفاجئهم بإطلالته المباشرة في منصة ميدان السبعين لإلقاء كلمته، لكن ربما أن الدواعي الأمنية قد حالت دون ذلك، فأخذت طائرات العدوان تقصف المنطقة الخلفية للمنصة، بعدد من الغارات خلال الاحتفال وبعده ...

أكمل القراءة »

الاحتفال بالمولد النبوي فرصة لتوحيد الأمة الإسلامية

محمد صالح حاتم إن ما تعيشه امتنا الإسلامية من فرقة وشتات ،وقتل ودمار ،وحروب ،جعلتها في حالة من الذلة والمهانة والانحطاط ،يجعلنا نفكر ونتأمل ونتساءل لماذا وصلت امتنا الإسلامية الى هذه الحالة وهذا الوضع المزري والمؤلم ؟ ان السبب هو ابتعادنا عن كتاب الله وتعاليمه ،وسنة نبيه محمد صلى الله ...

أكمل القراءة »