Herelllllan
herelllllan2

هام .. تعرف على خطوط السير ومواقف السيارات بالعاصمة صنعاء خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1438هـ

يمانيون ../

يسر إدارة مرور أمانة العاصمة صنعاء أن تقدم للجماهير المشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي سيُقام بعد ظهر يوم الأحد 12 ربيع الأول 1438ه في ميدان السبعين خطوط السير ومواقف السيارات المحددة لكل اتجاه، حيث تم تحديد خطوط السير لكل اتجاه للوصول إلى المواقف المحددة لوقوف سيارات المشاركين كما يلي:
أ: السيارات القادمة من اتجاه طريق الحديدة قبل الصباحة:
عليهم التوجه من الصباحة والانعطاف يمينا عبر شارع العشاش وصولا إلى حدة الكريمي يمينا إلى شارع الخمسين وصولا إلى تقاطع 14 أكتوبر والانعطاف جنوبا عبر شارع 14 أكتوبر، وصولا إلى الموقف الترابي غرب نهاية ميدان السبعين.
ب: القادمين من المحويت وضلاع همدان:
الخط الأول: عليهم التوجه عبر شارع 24 وصولا إلى شارع الستين المصباحي والدخول في النفق والصعود منه والدخول إلى الموقف الترابي عبر ميدان السبعين.
الخط الثاني: أو التوجه إلى المصباحي والدخول إلى شارع حدة وصولا إلى الفتحة الوسطية أمام مركز العزاني والانعطاف منها يسارا ثم الانعطاف يمينا عبر الشارع الموجود قبل المستشفى الألماني والدخول منه إلى الموقف.
الخط الثالث: عليهم التوجه عبر شارع 24 وصولا إلى شارع الستين وعصر وصولا إلى فج عطان والاتجاه عبر شارع فج عطان وصولا إلى الموقف الترابي، وفي حال امتلى الموقف يتم الوقوف في الخط الخدمي شارع الستين.
ج: القادمين من حجة وعمران وصعدة:
الخط الأول: عليهم الوصول إلى تقاطع عمران والاتجاه عبر شارع الستين وصولا الى عصر وعبر النفق وصولا الى المصباحي والدخول في النفق والصعود منه والدخول في الموقف الترابي نهاية ميدان السبعين جنوبا.
الخط الثاني: أو الوصول إلى المصباحي والانعطاف يمينا عبر شارع حدة وصولا الى تقاطع العزاني والانعطاف شرقا من الشارع الموجود قبل المستشفى الالماني وصولا الى الموقف الترابي.
الخط الثالث: عبر فج عطان جسر حدة وصولا الى جامع الرحمن والانعطاف يسارا وصولا الى الموقف الترابي غربي السبعين.
د: القادمين من خط أرحب:
عليهم المرور من شارع المطار وصولا الى الجمنة والانعطاف يمينا عبر شارع الستين وصولا الى مذبح وعصر ونفق المصباحي والدخول للموقف الترابي نهاية ميدان السبعين.
ه: القاديمين من طريق تعز:
عليهم الوصول إلى تقاطع دار سلم والانعطاف عبر شارع الخمسين وصولا الى بيت بوس وتقاطع شهران والانعطاف عبر شارع شهران وصولا الى موقف غرب الرئاسة.
و: القادمين من خولان وسنحان:
عليهم التوجه عبر شارع خولان الحثيلي وصولا الى تقاطع البنك العربي والانعطاف غربا عبر نفق 45 تعز وصولا إلى جسر 45 السائلة وصولا الى الموقف شرق الجامع.
ز: القادمين من طريق مارب بني حشيش ونهم:
عليهم التوجه عبر الخط الشرقي من جولة آية جولة النصر إلى شيراتون وموفمبيك والسد نقم وتقاطع العمري، وعبر شارع خولان إلى تقاطعه مع 45 والانعطاف غربا عبر نفق شارع 45 تعز وصولا الى جسر السائلة 45 وصولا الى موقف شرق الجامع.
ح: مديريات أمانة العاصمة:
عليهم أخذ الشوارع التي سوف توصلهم إلى المواقف التالية:
موقف غربي السبعين:
عبر شارع حدة جامع الرحمن تقاطع العزاني والدوران إلى خط النزول الواقع قبل المستشفى الالماني وصولا إلى الموقف.
أو عبر شارع الستين المصباحي وعبر النفق وصولا إلى الموقف الترابي غرب السبعين
موقف شرق الجامع:
عبر شارع تعز والانعطاف عبر شارع 45 وجسر 45 السائلة وصولا إلى الموقف شرق الجامع.
أو عبر شارع الدائري أو شارع كلية الشرطة وصولا إلى جسر المالية إلى الصافية والدخول عبر شارع بيت العصيمي وصولا إلى الموقف شرق الجامع.
أو عبر السائلة وصولا إلى جسر السائلة 45 والصعود من تحت الجسر والدخول في الموقف الترابي الموجود بجوار جسر السائلة.
موقف جوار جسر السائلة:
أي سيارات تصل عبر السائلة من الاتجاهين الشمالي والجنوبي عليها الصعود من جوار جسر السائلة والدخول إلى الموقف الترابي الذي بجوار جسر السائلة 45
القادمين من مديريات (السبعين + الصافية + الوحدة):
عليهم التحرك بدون سيارات وصولا إلى ميدان السبعين.
القادمين من مديريات معين والثورة وبني الحارث وهمدان:
عليهم التوجه عبر شارع الستين وصولا إلى الموقف المخصص في شارع الستين الجنوبي الخطوط الخدمية في الاتجاهين أو الوصول إلى الموقف الترابي غربي السبعين عبر شارع حدة جامع الرحمن وصولا إلى شارع 14 أكتوبر.
القادمين من مديريات صنعاء القديمة والتحرير وشرق بني الحارث:
عليهم الوصول عبر خط الوسط شارع كلية الشرطة جسر المالية وصولا إلى شارع بيت العصيمي قبل حراج الصافية وصولا إلى الموقف شارع الجامع.
السيارات القادمة من الدائري تتجه شرقا وصولا إلى جسر المالية وصولا إلى شارع بيت العصيمي في الصافية قبل الحراج والانعطاف للوصول إلى موقف شرق الجامع.
أو عبر السائلة وصولا إلى جسر السائلة 45 والصعود من تحت الجسر والدخول في الموقف الترابي الموجود بجوار جسر السائلة.
موقف العنصر النسائي:
موقف العنصر النسائي سيكون شرق جامع الصالح:
سيارات العنصر النسائي تصل إلى شارع النجيمات وصولا إلى جسر الرئاسة والانعطاف غربا عبر الخط الخدمي لشارع الستين الرئاسة وصولا إلى شرق الجامع والدخول إلى الموقف شرق الجامع.
القادمات من: شارع تعز إلى الستين شرق الرئاسة والدخول عبر شارع شرق الجامع وصولا إلى الموقف شرق الجامع.
القادمات من : شارع الستين الجنوبي عبر نفق الستين السبعين وبوابة الرئاسة والدوران عبر شارع شرق الجامع إلى الموقف
القادمات من: بيت بوس عبر شارع شرق الرئاسة وصولا إلى جسر الرئاسة والدخول عبر شارع الرئاسة وشارع شرق الجامع وصولا إلى الموقف.
هذا وتأمل إدارة مرور أمانة العاصمة صنعاء من الجميع الالتزام بالخطوط الموضحة أعلاه لتسهيل حركة السير لجميع المشاركين في الاحتشاد الجماهيري في ميدان السبعين من جميع المحافظات.
مع تحيات شرطة مرور أمانة العاصمة صنعاء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com