الرئيسية / أخبار / محليات / جرائم القاعدة / مسلحان على متن دراجة نارية يغتالان القاضي يحيى موسى مستشار وزير العدل بذمار ..شاهد الصورة

مسلحان على متن دراجة نارية يغتالان القاضي يحيى موسى مستشار وزير العدل بذمار ..شاهد الصورة

يمانيون../

اغتال مسلحان كانا يستقلان دراجة نارية، اليوم الثلاثاء، القاضي يحيى محمد موسى مستشار وزير العدل أثناء قيادته لسيارته بعد خروجه من منزله.

شهود عيان أكدوا أن منفذا العملية على القاضي موسى لاذا بالفرار بدراجة نارية.

وذكر نبيل القباص رئيس قسم البحث بالمنطقة الجنوبية بذمار تفاصيل الحادثة بالقول: تلقينا بلاغ مقتل الشهيد القاضي يحيى موسى وهرعنا إلى مكان الحادث وجمعنا الأدلة وقمنا بواجبنا نحو الجناة المجرمين، مضيفا أن الأولاد الذين كانوا في الشارع والمواطنين أفادوا بأن شخصين كانا على متن دراجة نارية، وهما من قام بتنفيذ عملية الاغتيال ثم فرا من مكان الحادث.

وحذر القباص من أي محاولة للمساس بأمن أو استقرار البلد، مؤكدًا عدم تهاون رجال الأمن في الوقوف ضده بالتعاون مع اللجان الشعبية والمواطنين أيضًا باعتبارهم رافد مهم للأجهزة الأمنية.

جدير بالذكر أن القاضي يحيى محمد موسى من مواليد عام 1954م مديرية ضوران آنس بمحافظة ذمار وقد تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي بالعاصمة صنعاء ثم التحق بكلية الشريعة والقانون وبعد تخرجه مارس عمله في القضاء وتدرج في السلم القضائي حتى وصل إلى درجة عضو محكمة عليا، وعمل مؤخرا مستشارًا لوزير العدل، وقد كان القاضي يحيى رجلًا محبًا للسلام خادمًا للناس اتسم بالخلق الفاضل والسلوك الحسن وحب الخير للناس.

حملة دعم البنك المركزي