Herelllllan
herelllllan2

إدانات واسعة لمجزرة العدوان في منطقة هران بمحافظة حجة

يمانيون../

أدان مجلس الشــورى واســتنكر بشــدة المجــازر اليومية التــي يرتكبهــا طــيران تحالــف العــدوان بقيــادة السعودية وآخرهــا المجــزرة المروعــة التي اســتهدفت منــازل المواطنين والمسعفين بمنطقة هران بمديرية أفلح اليمن محافظة حجة وراح ضحيتها العشرات من الشــهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال.

وحمــل مجلــس الشــورى في بيــان تلقتــه (ســبأ) الأمــم المتحدة ومجلــس الأمن ومجلس حقوق الإنســان والمجتمع الــدولي المسؤوليــة القانونيــة والأخلاقيــة والإنسانية نتيجة الصمت والتغــاضي عن جرائم الحرب التــي يرتكبها تحالف العــدوان وتوفير الغطــاء للعدوان في الاســتمرار لاســتهداف الشعب اليمني وتدمير مقدراته.

وجــدد المجلــس إدانتــه لإعلان تحالــف العــدوان بقيادة السعوديــة إغلاق كافــة المنافــذ الجوية والبحريــة والبرية .. مؤكدا أن ذلك يضاف إلى السجل الإجرامي لتحالف العدوان الذي لم يكتف بالحصار الشامل لمدة تقارب ثلاثة أعوام.

ودعــا البيــان المنظمــات المحليــة والدوليــة إلى تحمــل المسؤوليــة في رصــد وتوثيــق ما يرتكبــه تحالف العــدوان من مجازر بشعة بحق الشعب اليمني يندى لها الجبين.

إلى ذلــك اســتنكرت وزارة حقــوق الإنســان وعــدد مــن المنظمــات والجهــات المختصــة بحقــوق الإنســان مجــزرة العدوان بمنطقة هــران بمديرية أفلح اليمن بمحافظة حجة والتي استشهد فيها نحو 60 مواطنا بينهم نساء وأطفال.

وأشــارت بيانات الإدانة إلى الصمــت المجتمع الدولي تجاه هــذه الجرائم الوحشــية التي يرتكبها العدوان بشــكل يومي بحق الشعب اليمني. وفي هــذا الصدد اســتنكرت وزارة حقــوق الإنسان الصمت المشــني واللا إنسانــي واللا أخلاقــي للمجتمع الــدولي تجاه التعنــت الصــارخ والانتهاكــات الواضحــة لقواعــد وأحــكام القانــون الدولي الإنساني والقانون الــدولي لحقوق الإنسان، التي تمارســها دول تحالف العدوان في حق الشــعب اليمني ومقدراته.

وأدانــت الــوزارة في بيــان تلقت لهــا المجــزرة المروعة التي ارتكبهــا طيران العــدوان بمنطقة هــران مديرية أفلــح اليمن محافظــة حجــة وأدت إلى استشــهاد مــا يقــارب 60 مواطناً بينهم نساء وأطفال تم انتشال جثثهم حتى الآن.

وأشــار البيان إلى أن عدد الضحايا مرشــح للزيادة بسبب عــدم تمكــن المسعفين من انتشــال بقيــة الجثث واســتمرار طــيران تحالف العدوان في شــن غاراته وتحليقــه الهستيري المستمر على المنطقة.

وأكد البيان أن هذا الفعــل الإجرامي الجبان واللا أخلاقي يدل على فقــدان المجتمع الدولي ودول تحالف العدوان لكافة القيم والأعراف الدينية والإنسانية، ويعد جريمة من الجرائم الأشد خطراً التي تهدد حفظ السلم والأمن الدوليين.

ولفــت البيان إلى أن هــذه المجزرة تثبت بمــا لا يدع مجالا للشك أن المجتمع الدولي متواطئ مع دول التحالف وما تقوم بــه من مجازر وجرائم وممارســات لا أخلاقيــة وآخرها فرض الحصار الشامل براً وبحراً وجواً.

وجــددت وزارة حقــوق الإنســان دعوتهــا للأمــم المتحدة ومجلــس الأمــن لسرعــة إعمــال القواعــد والأحــكام الدولية المناهضــة لتهديــد وزعزعة السلــم والأمن الدوليــني وتفعيل الأحكام الخاصة بحماية الشعوب من أي انتهاكات .

وقــال البيان ” عــلى الأمم المتحدة ومجلــس الأمن الإسراع في وقــف كافة أشــكال العدوان والحصــار الممنهج على اليمن وشــعبه وكل مقدراتــه الحضاريــة والاقتصاديــة والثقافية، وتشــكيل لجنة دوليــة مستقلــة ومحايدة لتقــصي الحقائق والتحقيــق في كــل مجازر العــدوان وفقاً لأحــكام ميثاق الأمم المتحــدة والاتفاقيــات الدوليــة لحقــوق الإنســان والقانــون الدولي الإنساني”.

كما أدانت وزارة الصحة العامة والسكان بشــدة اســتمرار تحالــف العــدوان في ارتــكاب المجــازر المروعة بحق الشــعب اليمنــي وآخرها مجــزرة هــران بمديرية أفلــح اليمن بحجة والتي راح ضحيتها العشرات من الشــهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال.

وقال الناطق الرســمي باســم الوزارة الدكتور عبدالحكيم الكحلانــي لوكالــة الأنباء اليمنيــة (ســبأ) ” في تحد صارخ للمجتمــع الدولي ولكل القيم الإنسانيــة والدينية والأخلاقية ارتكبــت قاتلة الأطفــال السعودية ومن ورائهــا تحالف الشر الأمريكــي يــوم أمس جرائــم قتل جماعيــة في قريــة المنوابة بعزلة هــران مديرية أفلح اليمن وبغــارات متعددة على نفس المنزل”.

وأوضــح أن تحالف العدوان ارتكب كــل الجرائم من قصف منــزل مدنيني وقتل نســاء وأطفال والمسعفين مــن المواطنين وقصف سيارة الإسعاف التابعة لمكتب الصحة بالمحافظة. وأشــار إلى طــيران العدوان تعمــد بعدة غارات اســتهداف المسعفين وقطــع الطريق عليهــم في منطقة وعــرة ونتج عن ذلك استشــهاد وجرح أكرث مــن 60 شــخصا كحصيلة أولية ولــم يسمــح الطــيران لعمليــات الإنقــاذ وإحصاء الشــهداء والجرحى. وأوضــح الدكتــور الكحلانــي في الوقت الــذي تستنكر فيه الوزارة وتدين هذه الجرائم فإنهــا تدعو أحرار وشرفاء العالم إلى عــدم السكوت إزاء ما يتعرض الشــعب اليمني من جرائم وممارسة الضغوط لإيقاف هذه الجرائم التي يندى لها جبني الإنسانية.

من جانبه دعا المركز اليمني لحقوق الإنسان أحرار العالم إلى الوقــوف مع الشــعب اليمنــي وإنقاذه من القتــل والدمار الذي تمارسه دول التحالف بقيادة السعودية .

واســتنكر المركــز في بيان صادر عنه المجزرة البشــعة التي ارتكبها طيران العدوان بمديرية أفلح اليمن في محافظة حجة وراح ضحيتهــا عــشرات الشــهداء والجرحى وتــضرر منازل المواطنين وممتلكاتهم .

وحمــل البيــان الأمــم المتحــدة ومجلــس الأمــن كامــل المسؤوليــة عن الدمــاء التي تسفــك في اليمن، مذكــراً إياهم بدورهــم الواجب القيــام به من أجل حمايــة حقوق الإنسان ووقف نزيف الدم ورفع الحصار عن الشعب اليمني .

وأكــد المركز أنه لا يوجــد أي مبرر لعدوان قــوات التحالف باســتهداف منزل المواطــن حمدي جماعــي في منطقة هران بمديرية أفلح اليمن وبتلك الطريقة الوحشــية والكم الهائل مــن الغــارات، لافتــاً إلى أن المركــز تحقق من أن المبنى ســكن عائــلي يحوي أطفالا ونســاء ولا يوجد بــه مسلحون كما أن المنطقة لا يوجد فيها أي مظاهر للتسلح. وأشــار البيــان إلى أن هــذه الجريمــة و جميــع الجرائــم والمجــازر التــي اســتهدفت المدنيين تعتــبر انتهاكــاً صارخاً للقانــون الإنسانــي الــدولي، وتعــد جريمــة حــرب وإبــادة جماعية وفقاً للقانون نفسه .

إلى ذلك طالب المركز القانوني للحقوق والتنمية بالتحقيق والمساءلــة الجنائيــة لقيــادات تحالف العــدوان وجميع من يثبت تورطهم في جرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب اليمني .

كمــا أدانــت رابطة علمــاء اليمــن المجــزرة المروعــة التي ارتكبهــا تحالف العدوان السعودي الأمريكي في مديرية أفلح بحجة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى .

ودعت الرابطة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (ســبأ) إلى النفير العــام والتوجه إلى جبهات الشرف والبطولة والذي لم يعد للجميع من طريق للخلاص من الطغاة والبغاة سواه .

وأكدت أن اســتمرار هذه الجرائم الشنعاء والقتل والإزهاق والتدمــير والحصار والتجويع يحتم على كل فرد القيام بدوره في مواجهة أعداء الله والدين والإنسانية.

كما دعا البيان أبناء اليمن والقيادة السياســية والحكومة والجيش واللجان الشــعبية إلى الــرد القاصم الذي يكفل ردع المعتدي عن عدوانه باســتهداف كل إمكانياته وموارده وقواه الحيويــة باعتبار ذلــك حقاً مشروعاً َ قال تعــالى فَم ِن ْ اعَتَدى عليكم فاعَتُدواْ عَلْيِه بمقل  ما أعتدى عليكم”.

وحملت رابطة علمــاء اليمن الصامتين مــن علماء العالم الإســلامي وكل القــوى الحية في شــعوب العالم الإســلامي، مسؤوليــة ما جــرى ويجري من تمــادي قوى الاســتكبار في عدوانهــا الهمجــي وحصارهــا الجائــر عــلى شــعب الإيمان والحكمة وتماديها في محاولة قتل شعب بأكمله . وقــال البيــان ” نذكرهــم أنهــم مسؤولــون أمام اللــه تعالى عــن كل هــذه الجرائــم ومشــاركون في دماء الشــعب اليمني المسلم بصمتهم وســكوتهم وتفرجهم وخصوصاً من بأيديهم المساهمــة في التصدي للمعتدي على كل المستويات والصعد السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وأدان المركز في بيان صادر عنه جريمة الإبادة التي ارتكبها طــيران العدوان في منطقة هران بمديرية أفلح اليمن محافظة حجة ، والتي تعد انتهاكــاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني الــذي يجرم اســتهداف منــازل المدنيين والأحياء والمنشــآت المدنية ويجرم استهداف المسعفين .

وأشــار إلى أن الطبيعــة المدنيــة الصرفــة لمــكان الجريمــة والعــدد المريع للضحايا يؤكــد تعمد قــوات التحالف بقيادة النظــام السعــودي الاســتمرار في انتهــاك مبــادئ وقواعــد القانون الدولي الإنساني .

وحمــل البيــان الأمــم المتحدة ومجلــس الأمــن مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شــجع التحالف السعودي على الاســتمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين والمنشآت المدنية في اليمن.

وجــدد المركــز القانونــي مناشــدته للمجتمــع الــدولي والمنظمــات الحقوقيــة والإنسانيــة وجميــع شرفــاء وأحرار العالم بتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة بحقه .

كما دعاها إلى الضغط على منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان .

وجــدد المركــز دعوتــه إلى تشــكيل لجنــة تحقيــق دوليــة محايــدة للتحقيــق في جميــع الجرائــم المرتكبــة مــن قــوات التحالف السعودي بحق المدنيين والمنشآت المدنية. كما أدانت الأمانة العامة لحــزب الحرية التنموي المجزرة البشــعة التــي ارتكبها طيران العــدوان السعــودي الأمريكي بمديريــة أفلــح اليمــن محافظة حجــة وأدت إلى استشــهاد وإصابة عشرات المواطنين بينهم نساء وأطفال .

واســتنكرت الأمانــة العامــة للحــزب في بيان لهــا الصمت المخزي للمجتمع الــدولي إزاء ما يتعرض له الإنسان اليمني من جرائم حرب وإبادة وجرائم ضد الإنسانية.

وحمــل البيــان دول تحالــف العــدوان بقيــادة النظــام السعودي والمجتمــع الدولي والأمم المتحــدة كامل المسؤولية عــن هــذه الجريمــة وغيرها مــن الجرائــم وتبعات اســتمرار العدوان والحصار ، محذراً من المضي في إغلاق المنافذ اليمنية والساحل الغربي على وجه الخصوص.

ودعا البيــان الأمم المتحدة وكل القــوى الحية والمنظمات الحقوقيــة والإنسانيــة في المنطقــة والعالــم إلى الاضطــلاع بمسؤولياتهــا إزاء ما يتعرض له اليمــن أرضاً وإنساناً، مؤكدا حق الشعب اليمني المشروع في الدفاع عن أرضه وعرضه.

وحــث البيــان الشــعب اليمني عــلى الاســتمرار في النفير العــام ورفد الجبهــات بالمال والرجال, مشــيداً بالانتصارات التــي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشــعبية في مختلف الجبهات .

مــن جانبها أدانت قيادة محافظة حجــة المجزرة المروعة التــي ارتكبهــا العدوان السعــودي الأمريكي بحــق المواطنين في منطقــة هران بمديريــة افلح اليمن بمحافظــة حجة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وأشــارت في بيــان لها تلقتــه إلى أن تعمد طائــرات تحالف العــدوان السعــودي الأمريكي تنفيذ 18 غــارة مستهدفة بها منزلين يقطنهما نساء وأطفال هــي جريمة بحق الإنسانية كما أنها بحسب المواثيق والأعراف الدولية تعد جريمة حرب وتصنف بحرب أباده يعاقب عليها كل التشريعات السماوية والإنسانية.

وقــال البيــان” ان مــا ارتكبه العــدوان هي واقعــة إجرامية كبــيرة تنــم عــن السقــوط الأخلاقــي والإنسانــي للنظــام السعودي وأدواته من المرتزقــة والخونة، وانتهاك صارخ لكل القيم الأخلاقية والإنسانية.

واســتنكرت قيــادة المحافظــة الصمــت الــدولي جــراء مــا يتعــرض لــه الشــعب اليمنــي ..لافتــا إلى ان ذلــك الصمــت شــجع العدوان على اســتمراء جرائمه التــي يندى لها جبني الإنسانية..

داعيــا المجتمع الــدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلــس الأمــن والمدافعون عن حقــوق الإنســان إلى تحمل المسؤوليــة الأخلاقية والقانونية والخــروج عن حالة الصمت إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم مروعة. وأكــد البيــان أن هــذه الجريمــة وغيرهــا مــن الجرائم لن تسقط بالتقادم وستبقى وصمة عار في جبني المجتمع الدولي وأن تمــادي العــدوان في ارتــكاب المزيد من المجــازر لن يزيد الشعب اليمني إلا صلابة وصمودا في مواجهة العدوان وآلاته ومرتزقته.

بدورهم ادان علماء وخطباء ومرشــدو محافظة حجة كل المجــازر التي يرتكبهــا العــدوان السعودي الأمريكــي والتي كــان آخرها الجريمة البشــعة التي اســتهدفت منطقه هران بمديريــة أفلــح اليمــن بأكثر من ســت عشرة غــارة حصدت العشرات مابين جريح وشهيد وما زال البعض تحت الانقاض .

وقالوا في بيان لهم تلقته /ســبأ/” أن تلك المجازر البشعة والقذرة التي تكشــف عن جرم وهوية المنفذ آل سعود الأسرة الدمويــة التــي أصبحت تنفــذ هــذه الجرائم التــي يهتز لها عــرش الرحمان ليترجــم دمويتــه الإجرامية أمــام ما يسمى بمجلس الأمن والأمم المتحدة ودول العالم ” ودعا العلماء والخطباء أبناء اليمن عامة وأبناء محافظة حجة خاصــة إلى مزيد من التلاحــم في مواجهة العدوان بكل الوسائل من خلال الحشد والتوجه للجبهات ورفد الجبهات بالمال والقوافل. كمــا دعوا إلى الحفاظ على الجبهة الداخلية والابتعاد عن المناكفات الإعلامية وتوحيد جبهة إعلامية وسياســية مبنية على أســس قوية وإلى الجهاد في سبيل الله لمواجهة العدوان العالمــي بــكل الوســائل …

سائلين اللــه ان يتغمد الشــهداء بواسع رحمته والشفاء العاجل للجرحى. من جهتــه اســتغرب رئيس حــزب اليمن الحــر الدكتور/ ناصر بــن يحيى العرجلي تواصل الإدانــات من قبل المجتمع الــدولي ومؤســساته الإنسانيــة لحادثة اســتهداف عاصمة العدوان الريــاض بصاروخ يمني مســاء السبت الماضي فيما لاتــزال جثــث عــشرات مــن المدنيين شــهداء قصــف طيران النظام السعودي لمنازل ســكنية في حجــة مساء أمس تحت الأنقاض ولم ترحم الة القتل الإجرامية لنظام ســعود النساء والأطفال والشيوخ ولا حتى المسعفين الذين ارتقى عدد كبير منهم شهداء اثر اســتهدافهم المباشر عند محاولتهم انتشال الضحايا.

ودان رئيس “اليمن الحر” بشدة مجزرة العدوان السعودي الصهيوامريكــي الأخيرة في منطقة هران بمديرية افلح اليمن محافظــة حجــة، والتــي أســفرت عــن أكــرث من 60شــهيدا وجريحا بينهم نساء وأطفــال في حصيلة غير نهائية بسبب تعثر أعمال الإنقاذ جراء تواصل تحليق الطيران واســتهدافه العشــوائي للمسعفين مشــيرا إلى أن هــذه المجزرة البشــعة تضــاف إلى ســلسلة طويلة مــن الفظائع والانتهاكــات التي اقترفهــا التحالــف العدوانــي بحــق المدنيين طيلــة الأعوام الثلاثة الماضية أمام مرأى ومسمع هذا العالم الصامت الذي نطــق اليوم معبرا عن إدانته للصــاروخ الوحيد على العاصمة السعودية رغم مزاعمها بإسقاطه وعدم إحداثه لاي خسائر بشرية أو مادية.

وأضــاف الدكتــور العرجــلي أن هــذه الجرائــم التــي تعد انتهاكــاً جسيمــاً للقانــون الــدولي الإنسانــي الــذي يجــرم اســتهداف منازل المدنيين والأحياء والمنشآت المدنية ويجرم اســتهداف المسعفين لن تثني الشــعب اليمني عــن معركة البقــاء التــي يخوضهــا بــكل عنفــوان وكبريــاء رغــم تواطؤ المجتمع الدولي ودعمه اللامحدود للعدوان ومواقفه المتخاذلة التــي أصبحت تستفز مشــاعر الشــعب اليمنــي وتستخف بأرواح ابنائه وحقوقهم الإنسانية.

وحمل رئيــس حزب اليمــن الحر الأمم المتحــدة ومجلس الأمــن مسؤولية صمتها المخزي وتنصلهــا عن واجباتها مما شــجع التحالف السعــودي على الاســتمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين والمنشآت المدنية في اليمن.

مجددا تأكيداته بأن تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيــق في جميــع الجرائــم المرتكبــة مــن قــوات التحالف السعودي بحق المدنيين والمنشــآت المدنيــة بات مطلبا ملحا وضرورة قصــوى لإنقــاذ ما يمكــن إنقاذه من ســمعة ومكانة الأمم المتحدة ومؤســساتها الإنسانية التي ســجلت سقوطا مريعا في اليمن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com