Herelllllan
herelllllan2

أمريكا كما لم ترَها من قبل

يمانيون – متابعات

عاد الأمـ.ـن إلى مبنى الكونغرس الأمريكي، الذي يعد رمز الديمقراطية في البلاد، بعد أن شهـ.ـد أسـ.ـوأ اعتـ.ـداء منذ أكثر من 200 عام،

وذلك عندما اقتـ.ـحم أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المبنى متخـ.ـطين الحـ.ـواجز الأمنـ.ـية المعـ.ـدنية وحطموا نوافذ وتسلقوا الأسوار ليشـ.ـقوا طريقهم إلى داخل مبنى الكونغرس، حيث تجولوا في الممرات واشتـ.ـبكوا مع الشرطة.

عمت الفوضـ.ـى مبنى الكونغرس بعدما كرر ترامب، خلال حديثه أمام الآلاف من أنصـ.ـاره قرب البيت الأبيض، مزاعـ.ـمـ.ـه التي لا سند لها بسـ.ـرقة الانتخابات منه بسبب تـ.ـزوير ومخـ.ـالفات على نطاق واسع.

لم يكن أمام قـ.ـوات الأمـ.ـن سوى استخدام القـ.ـوة من أجل إعادة السـ.ـيطرة على الأوضاع، فقد عـ.ـاث المحتـ.ـجون خـ.ـراباً في ممتلكات الكونغرس، وظهـ.ـرت العديد من المشاهد لاقتـ.ـحام مكاتب النواب، وتكسـ.ـير للنوافذ، واشتبـ.ـاكات مع الشـ.ـرطة، في مشاهد عديدة سيخلدها التاريخ لما حل بالديمـ.ـقراطية الأمريكية.

بعد هـ.ـدوء المشهد، وحتى خلال عملـ.ـيات الاقتـ.ـحام، بدأت العديد من الصور تظـ.ـهر من داخل الكونغرس، وتُظهر بعض الخـ.ـراب الذي حل بممـ.ـتلكات وأثاث المبنى.

من جانبها أعلنت عمدة واشنطن العاصمة، موريل بروزير، تمديد حالة الطـ.ـوارئ 15 يوماً في أعقاب أعمال الشـ.ـغب التي أدت إلى اقتـ.ـحام مؤيدين للرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس.

تمديد حالة الطـ.ـوارئ هذه 15 يوماً يعني أنها ستستمر إلى ما بعد يوم تنصيب الرئيس الأمريكي في الـ20 من يناير/كانون الثاني الجاري.

وقالت العـ.ـمدة إن هؤلاء الذين اقتحـ.ـموا مبنى الكونغرس “سعوا لتعـ.ـطيل عمل الكونغرس فيما يتعلق بعمـ.ـلية قبول والتصديق على أصوات المجمع الانتخابي”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com