Herelllllan
herelllllan2

لجنة مشتركة من العدل والداخلية .. تنفيذ حملة أمنية واسعة لضبط كل من يخالف القانون ..تفاصيل

يمانيون../

تفقدت اليوم لجنة برئاسة وكيل وزارة العدل لشؤون المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي وعضوية مدير عام البحث الجنائي بوزارة الداخلية العميد سلطان صالح زابن ويحيى محمد عباس والعقيد احمد يحي الحامس ، اعمال لجنة استقبال الشكاوى المتعلقة بتزوير والوثائق والمحررات العقارية في محافظة إب.

كما زارت اللجنة محكمة الاستئناف في المحافظة.

وخلال الزيارة ،التي حضرها اللقاء وكيل نيابة الأمن والبحث بالمحافظة القاضي محمد المتوكل، والعقيد غانم جزيلان مدير بحث محافظة اب .. عقدت اللجنة لقاء موسعا حضره مدير مكتب التوثيق حسين عقبات بمحكمة الاستئناف ورؤساء أقلام التوثيق بمختلف المديريات.

وناقش اللقاء عددا من المواضيع والقضايا الخاصة بعمل رؤساء أقلام التوثيق وقضايا التزوير ومنتحلي صفة الأمناء الشرعيين.

وخلال اللقاء، ٲكد وكيل وزارة العدل القاضي الجرافي على ضرورة تحمل المسؤولية أمام الله واستشعار الرقابة الإلهية بشكل دائم والالتزام بنصوص القوانين والنظام.

وأشاد القاضي الجرافي  بدور الأجهزة القضائية والأمنية في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.. مؤكداً بانه لن يتم التهاون مع كل من يتساهل ٲو يتلاعب بممتلكات وحقوق المواطنين وعقارات الأوقاف وأراضي وممتلكات الدولة.

كما أشار القاضي إلى ٲن منتحلي صفة الأمناء الشرعيين اثقلوا كاهل الأمن والقضاء وهم سبب رئيسي في عدد من القضايا والجرائم .. لافتاً إلى  ٲن ضبطهم أسهم في الحد من الجريمة وضبطها.

ووجه كيل وزارة العدل مدير ورؤساء مكتب وأقلام التوثيق بعدم اعتماد ٲي وثيقة إلا من أمين شرعي معتمد لدى وزارة العدل ، وسرعه الرفع للوزارة بالأماكن الشاغرة للأمناء الشرعيين لاعتمادهم.

ولفت الى أن العمل تكاملي بين الأمن والقضاء والاوقاف.
الى ذلك زارت اللجنة بحث محافظة إب للاطلاع  على الأوضاع الصحية والإنسانية للموقوفين في بحث المحافظة.

وخلال الزيارة أكد العميد سلطان زابن على أهمية العمل الأمني وما يمثله في حفظ ممتلكات وأعراض الناس مؤكداً على تفعيل الجانب الثقافي بين رجال الأمن وكذا النزلاء لما لذلك من دور وتأثير كبير في مسألة الارتقاء الروحي الذي ينعكس بشكل واضح على الأداء العملي.

وحث العميد زابن رجال البحث الجنائي على ضرورة التحلي بمزيد من اليقظة والجاهزية الأمنية وضرورة تعزيز التنسيق بين الامن والقضاء بما يضمن الحفاظ على حقوق المواطنين موكدا انه لا يمكن  التهاون مع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار .. مشدداً على الالتزام بالنظام والقانون وعدم تجاوز الصلاحيات .

مؤكدا عدم التهاون مع ٲي ضابط ٲو فرد أستخدم سلطته واستغلال صلاحياته في ٳذلال المواطنين ٲو ابتزازهم .

كما أكد ضرورة شحذ الهمم لتجاوز الأخطاء التراكمية التي خلفها  النظام السابق.. داعياً الجميع إلى التكاتف  والعمل بروح الفريق الواحد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com