Herelllllan
herelllllan2

مجلس الشؤون الانسانية يناقش جوانب التعاون مع مفوضية اللاجئين

يمانيون|

ناقش أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس، اليوم الثلاثاء مع الممثل المقيم للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين جون نيكولاس، جوانب التعاون والتنسيق والشراكة الفعلية.

وأكد طاووس في اللقاء الذي حضره رئيس دائرة التعاون الدولي مانع العسل، أهمية وضع آليات عمل تضمن تحقيق الشراكة الفعلية التي من شأنها النهوض بالعمل الإنساني وخدمة المستفيدين وتقديم الخدمات للمتضررين.

وشدد على ضرورة الالتزام بضوابط العمل الإنساني والعمل وفقاً لمعايير وآليات واضحة وفهم الأدوار والمسؤوليات والاختصاصات وضرورة التنسيق المستمر مع المجلس وتقديم التقارير السنوية وخطة العام الجاري ليتسنى للأمانة العامة تقييم العمل ووضع التوصيات المناسبة التي من شأنها النهوض بمستوى العمل وضمان وصول الخدمات حسب الاحتياج الفعلي.

فيما أكد نيكولاس، التزام المفوضية بالتعاون مع المجلس وبذل الجهود للحفاظ على أطر التنسيق المشترك .. مثمناً جهود المجلس في تقديم التسهيلات للمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.

حضر اللقاء مدير عام النزوح خالد العبالي ومدير عام الشؤون المالية عبدالله الثلاياء.

كما ناقش الأمين العام للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبد المحسن طاووس، اليوم مع الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي لوران بوكيرا، سير أنشطة البرنامج الميدانية.

وفي اللقاء الذي حضره رئيسي دائرة النافذة الواحدة حمزة المختار ، واللجنة الفنية لمشروع المساعدات النقدية انور اللاحجي، لفت طاووس إلى ضرورة العمل وفق آليات ومعايير الاحتياج.

وشدد على الاهتمام بعملية التنسيق ورفع التقارير السنوية وخطة العام الجاري إلى المجلس للإسهام بشكل فاعل في تسهيل مسار العمل الإنساني ووصول المساعدات إلى مستحقيها.

من جانبه أكد الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي، استمرار البرنامج في مهامه الإنسانية في اليمن والحرص على العمل المشترك والتنسيق المستمر مع المجلس بما يخدم الأهداف المشتركة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com