Herelllllan
herelllllan2

الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من نفاد الوقود في مستشفى القدس بغزة

حذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، من نفاد الوقود في مستشفى القدس بمدينة غزة، خلال 48 ساعة، لافتة إلى ما ينتج عن ذلك من توقف الأقسام الحيوية فيه.

وقالت الجمعية في بيان صادر عنها مساء الاثنين، إن “مخزون الوقود الخاص بمولد مستشفى القدس، سينفذ خلال 48 ساعة، وستتوقف أجهزة الإنعاش وحاضنات الأطفال، وغرف العناية المركزة عن العمل”.

وأشار البيان إلى “شح المواد الطبية والأدوية، والنقص الكبير في المواد الغذائية ومياه الشرب للكوادر الطبية والمرضى والجرحى”.

وأكد البيان وجود “أكثر من 14 ألف نازح، يقطنون حاليا في جميع أرجاء المستشفى، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع”.

وناشد البيان “الجهات والمنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي والإغاثي، بضرورة إدخال المساعدات والاحتياجات الضرورية لمحافظتي غزة والشمال بشكل عاجل”.

وأوضح البيان أن العدو الصهيوني يمنع إدخال المقومات الرئيسية اللازمة لاستمرار عمل مركبات الإسعاف والطوارئ، وتشغيل مستشفى القدس وإغاثة النازحين المتواجدين فيه.

وكانت وزارة الصحة في غزة، حذرت مراراً، من نفاد الوقود داخل مستشفيات القطاع، بسبب استمرار الحصار، مطالبة بإدخال المساعدات العاجلة لإنقاذ الجرحى والمرضى.

تجدر الإشارة إلى أن العدو الصهيوني يشن حرباً مدمرة على غزة منذ 31 يوماً، استشهد فيها أكثر من 10 فلسطيني، منهم 4104 أطفال و2641 سيدة، وأصيب أكثر من 25 ألفا آخرين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com