Herelllllan
herelllllan2

شهيدان فلسطينيان برصاص العدو الصهيوني في القدس والخليل

استشهد شابان فلسطينيان، فجر اليوم الثلاثاء، متأثرًين بإصابتيهما الحرجة خلال مواجهات مع قوات العدو الصهيوني في القدس والخليل المحتلتين.

وقالت مصادر فلسطينية، إن الشاب مصعب مجاهد المطري، قد استشهد متأثرًا بإصابته برصاص العدو بالقرب من الجدار في بلدة بيت عنان، شمال غربي القدس.

ونوهت المصادر إلى أن قوات العدو أطلقت النار على شابين قرب “جبل الجبيعة” المقام عليه جدار الفصل العنصري بالبلدة، قبل أن تقوم باعتقالهما، وتُبلغ في وقت لاحق باستشهاد أحدهما.

ونُقل الشاب “المطري” مُصابًا بجراح خطيرة إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، بعد أن استلمته طواقم “إسعاف بلدية بيت لقيا” من جيش العدو الذي احتجزه لقرابة الـ 3 ساعات. وأعلن الأطباء في المجمع الطبي استشهاده.

إلى ذلك استشهد اليوم الثلاثاء، شاب وأصيب آخرون برصاص العدو خلال اقتحام مناطق متفرقة في محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى الأهلي بالخليل، باستشهاد الشاب سعد نمر الفروخ (24 عاماً) وإصابة آخرين، أحدهما بجروح حرجة في البطن، إلى جانب إصابة العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي اسعير والشيوخ شرقي الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في البلدتين واعتقلت عشرات الشبان، وأخذت قياسات منزل عائلة الشهيد محمد الفروخ تمهيداً لهدمه.

وفي بلدة الظاهرية جنوبي الخليل، أصيب شابين برصاص العدو الحي في الفخذ، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام القوات البلدة ومداهمة عدد من منازل المواطنين.

كما داهمت قوات العدو بلدة السموع، واعتقلت نحو 20 مواطناً بعد دهم منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الاثنين، استشهاد 7 شبان برصاص العدو في الضفة: شاب في بيت لحم، ليضاف إلى أربعة شهداء في طولكرم وشهيد في الخليل وآخر في القدس.

يُشار إلى أنه باستشهاد الشابين يرتفع عدد الشهداء إلى 9 من الضفة الغربية والقدس في أقل من 48 ساعة، كما ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي إلى 163شهيدا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com