Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 30 نوفمبر

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 30 نوفمبر

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 30 نوفمبر استشهد وأصيب عشرات المدنيين في جرائم يندى لها جبين الإنسانية ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته في عدة محافظات.
ففي 30 نوفمبر 2015، استشهدت أربع نساء وأصيب عدد آخر بينهم أطفال إثر استهداف طيران العدوان منزل مواطن بمنطقة الطلح في مديرية سحار بمحافظة صعدة، فيما أصيبت امرأة ودمر منزل جراء غارة لطيران العدوان على منطقة فوط بمديرية حيدان، وأصيب مواطنان في غارة على حفار ارتواز بالمنطقة نفسها أدت إلى تدميره بالكامل.
واستشهد مواطن وأصيب خمسة آخرون في غارات شنها طيران العدوان استهدفت ثلاث شاحنات على الطريق العام في نقيل يسلح بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء.
واستشهد أربعة مواطنين بينهم امرأتان وطفلة وأصيب آخر جراء غارة لطيران العدوان على منزل مواطن في قرية عسيق بشعب يافع في مديرية ريف إب، وأسفرت أيضاً عن تدمير المنزل كليا وتضرر عدد من المنازل المجاورة.
طيران العدوان شن غارة على منطقة جوار جسر سوق السبت بمنطقة السحول بريف إب، وغارة على قرية الجعدلة بمديرية السياني.
وشن طيران العدوان غارات على شبكة اتصالات يمن موبايل بجبل هيلان ومنزل المواطن علي حسين السقاف في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد أربعة أطفال من أسرة المواطن حسين صالح مشتان وأصيب أربعة آخرين جراء غارة شنها طيران العدوان على منزلهم في وادي حباب بمديرية صرواح محافظة مأرب.
طيران العدوان شن في محافظة صعدة، تسع غارات على منطقتي الثعبان ومندبة وآل الزماح بمديرية باقم الحدودية، و15 على منطقتي الصوح والفرع وغارتين على منطقة العشاش ومثلها على منطقة المنزلة بمديرية كتاف، وغارة على الأمن السياسي وغارتين على منطقة قارة بمديرية مجز، وغارة على منطقة البقع، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي منطقتي آل عمر وآل الشيخ بمديرية منبه.
وشن خمس غارات على المخروق والشرفة في نجران، وغارة على منطقة الجر بمديرية عبس في محافظة حجة، وغارة على منطقة المجاوحة بمديرية نهم في محافظة صنعاء، ومثلها على مديرية صرواح بمحافظة مأرب في حين قصف المرتزقة قرى الزايد في منطقة المسعد والهزمة بالمحافظة.
وفي محافظة تعز أقدم مرتزقة العدوان على دهس طفل (5 سنوات) بسيارتهم في منطقة المسبح بمدينة تعز، بينما شن الطيران المعادي غارة على منطقة الضباب بمديرية صبر الموادم، وغارتين على منطقة العمري بمديرية ذوباب.
وفي 30 نوفمبر 2017، استشهد مواطنان إثر تسع غارات شنها طيران العدوان على إحدى المزارع في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.
واستهدف طيران العدوان بـ 15 غارة منطقة الصوح بمديرية كتاف وبثلاث غارات آل الصيفي بمديرية سحار، وبغارتين منطقة الظاهر ووادي خلب بمديرية الظاهر في محافظة صعدة.
وقصفت مروحيات الأباتشي التابعة للعدوان بعدد من الصواريخ قرية قمر، وشن طيران العدوان غارة على قوى وغارتين على وادي جارة في جيزان، وغارة على موقع الشبكة في نجران.
طيران العدوان شن غارة على مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، وغارة على يختل بمديرية المخا في محافظة تعز، فيما شنت طائرات أمريكية بدون طيار سلسلة غارات على مواقع تابعة لما يسمى تنظيم القاعدة في مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب سبعة آخرين بينهم نساء وأطفال إثر القصف على منازل المواطنين جوار مستشفى دار السلام بمديرية الحوك في محافظة الحديدة.
واستشهد مواطنان وجرح أربعة آخرين بينهم امرأتان وطفل في استهداف طائرات بلا طيار لأربعة منازل في حي 24 بمديرية الميناء، كما استشهد طفل بنيران المرتزقة في منطقة السويق بمديرية التحيتا في المحافظة نفسها.
وأصيب أحد العاملين واندلع حريق هائل في مصنع نانا للآيسكريم في منطقة كيلو16 بمديرية الدريهمي جراء استهدافه من قبل مرتزقة العدوان، كما أطلقوا أكثر من 25 قذيفة مدفعية على مزارع وممتلكات المواطنين جنوب مديرية التحيتا، فيما شن الطيران تسع غارات على منطقة الجبلية بالمديرية، و غارة على منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة.
واستهدف الطيران المعادي بغارتين شبكة الاتصالات بمنطقة حوران في قانية بمحافظة البيضاء، وشن ست غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.
وأدت غارتان لطيران العدوان إلى أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين بمديرية باقم محافظة صعدة، كما تعرضت مناطق عديدة في المديرية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف، وشن الطيران غارة على منطقة الجعملة بمديرية مجز.
وفي 30 نوفمبر 2019، استشهد طفل وجرح أربعة آخرون ووالدتهم وتضرر منزلهم جراء استهدافه من قبل المرتزقة بمنطقة الجاح الأعلى في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.
وقصف المرتزقة بخمس قذائف مدفعية قرية الشجن ومحل الشيخ في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، كما قصفوا بالمدفعية غرب قرية الكرد بالمديرية، وتضرر عدد من منازل المواطنين في مدينة الدريهمي جراء قصفها من قبل المرتزقة بأكثر من 20 قذيفة مدفعية، وقصفت دبابة تابعة لهم قرية الكوعي في أطراف المدينة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان بـ10 غارات مديرية مدغل، وبغارة مديرية صرواح في محافظة مأرب.
وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي أربع غارات على منطقة الجبلية في مديرية التحيتا، واستحدثت جرافة عسكرية للمرتزقة تحصينات قتالية شرق حيس وفي المنظر بمديرية الدريهمي، وقصفوا بـ 138 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.
وفي 30 نوفمبر 2021، استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون بقصف مدفعي للعدو السعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، كما أصيب مواطن وعشرة مهاجرين بنيران الجيش السعودي في منطقتي الرقو والمفتح بمديرية منبه الحدودية.
واستهدف قصف مدفعي منطقة آل الشيخ بمديرية منبه، فيما شن الطيران غارة على مديرية الظاهر بالمحافظة نفسها.
أصيب طفل نتيجة قصف مدفعي لمرتزقة العدوان على منطقة العبادية العليا بمديرية الجراحي في محافظة الحديدة، كما قصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.
وشن الطيران التجسسي ثلاث غارات على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، فيما شن الطيران الحربي ثلاث غارات على مديرية حيس، وغارة على منطقة العرج بمديرية باجل.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مطار صنعاء الدولي، وغارة على حديقة 21 سبتمبر بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، وغارة على منطقة المزرق بمديرية حرض في محافظة حجة.
واستهدف الطيران المعادي بتسع غارات مديرية صرواح وبغارة مديرية رغوان، وشن ثماني غارات على مديريتي الجوبة وماهلية في محافظة مأرب.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وفي مديرية حيس، وقصفوا بالمدفعية، والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com