Herelllllan
herelllllan2

فعالية خطابية بذكرى الشهيد ووقفة تضامنية مع فلسطين في كلية الشريعة بجامعة صنعاء

يمانيون/ صنعاء

نظمت كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وتضامناً مع القضية الفلسطينية وابطال المقاومة في غزة.
وفي الفعالية أشار نائب عميد كلية الشريعة والقانون الدكتور عبد الخالق معزب إلى أهمية احياء هذه الذكرى وجعلها محطة تعبوية وتربوية متكاملة، لاستلهام منها الدروس والعبر في البذل والعطاء، والتزود بالإيمان والصدق مع الله ورسوله في مواجهة أعداء الأمة.
وأكد أن تضحيات الشهداء صنعت مجداً واستقلالاً للوطن وحفظت الكرامة والسيادة الوطنية التي سعى العدوان بكل حقدهم للنيل منها .. مبيناً أنه لا شيء يوفى الشهداء حقهم فقد قدموا أرواحهم من أجل الوطن.
ولفت الدكتور معزب أن الواجب الديني والوطني والأخلاقي يحتم على الجميع الوقوف إكباراً وإجلالاً امام تضحيات الشهداء واستذكارها بفخر واعتزاز ورعاية أسرهم وتقديم كل الدعم لهم.
وتطرق إلى الجرائم الوحشية التي يقترفها العدو الصهيوني والامريكي بحق أبناء غزة بمشاركة وتواطؤ حكام الدول المطبعة والخائنة وبصمت المجتمع الدولي .. مستعرضاً حجم المعاناة التي يتجرعها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قتل وترويع وتهجير وتجويع وحرمان كامل من أبسط مقومات الحياة .
وأشاد بموقف اليمن الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وبالقرارات الحكيمة والشجاعة لقائد الثورة في المشاركة في معركة الجهاد المقدس مع ابطال المقاومة في غزة بالقوة الصاروخية والطيران المسير وآخرها العمليات التي تنفذها القوات المسلحة والبحرية لمنع عبور السفن من البحر الأحمر المتجهة إلى إسرائيل.
وفي الفعالية حضرها عمداء الكليات ونخبة من الأكاديميين وجمع من الطلبة استعرضت كلمة ملتقى الطالب الجامعي وليد المرفدي منزلة ومكانة الشهداء عند رب العالمين وفضل تضحياتهم التي يعيش اليمنيون بعزة وكرامة وشموخ، .. مؤكداً أن تضحيات الشهداء العظماء أنارت درب الحرية والكرامة لليمنيين وروت تراب الوطن بالعزة والشموخ.
وأشار إلى أن احياء الذكرى السنوية للشهيد خطوة ضرورية وهامة للتذكير بسير وحياة هؤلاء العظماء الذين واجهوا المشروع الأمريكي والإسرائيلي وأذنابهم في المنطقة وتوعية الأجيال بمخططات ومؤامرات الصهيونية العالمية على الشعوب الحرة.
وكان نائب عميد كلية الشريعة قد أطلع على معرض الصور الفوتوغرافية و المجسمات التي تحكي بطولات وتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان الغاشم وكذا صور أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني ، وصور الجرائم الوحشية بحق أطفال ونساء غزة، ونماذج من المنتجات الإسرائيلية والأمريكية المطلوب مقاطعتها”.
إلى ذلك نظم أكاديميو وطلاب كلية الشريعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومساندة أبطال المقاومة في غزة الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في مواجهة الكيان الصهيوني.
ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني واليافطات والشعارات والهتافات المنددة بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة في عملية إجرام لم يشهد لها التاريخ مثيلا .. مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في في مواجهة الكيان الصهيوني.
وأعلن المشاركون التفويض الكامل والمطلق للقيادة الثورية في القرارات التي اتخذتها ، للمشاركة الفعلية في معركة الجهاد المقدس مع أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة .. مباركين العمليات العسكرية التي نفذتها قواتنا البحرية ضد سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر.
وأدان بيان صادر عن الوقفة بأشد العبارات الصمت المخزي للدول العربية والإسلامية التي تركت غزة تباد دون أن يحركها انتمائها الإيماني ولا العربي ولا الإسلامي والإنساني، .. مستنكرين استمرار الغرب في دعم الكيان الصهيوني بالأسلحة المحرمة لقتل الأطفال والنساء العزل .
ودعا البيان الشعب اليمني بكل شرائحه ومكوناته الى استخدام سلاح المقاطعة للمنتجات الإسرائيلية والأمريكية والنفير العام والدخول في دورات وورش عسكرية للاستعداد للجهوزية وخوض المعركة لمواجهة العدو في أي وقت.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com