Herelllllan
herelllllan2

المعارضة البريطانية تساند سوناك في اعتدائه على اليمن

يمانيون – متابعات
طالب زعيم المعارضة البريطانية، كير ستارمر، لبنان و”إسرائيل” بضبط النفس، مؤكداً أن بلاده لن تقبل بأن تمتد الحرب إلى لبنان . كما دعا إلى توقف “أعمال العنف بشكل فوري في الضفة الغربية “.

وخلال جلسة برلمانية بشأن اليمن، أكّد ستارمر، دعم حزب العمال للضربات العسكرية في اليمن من “أجل تعزيز الأمن البحري في البحر الأحمر”.

وأعرب عن إدانته الشديدة لهجمات صنعاء التي استهدفت، بحسب زعمه، جميع السفن التجارية من مختلف الجنسيات التي “تعرض أرواح الأبرياء، ومن ضمنهم القوات البريطانية، للخطر الشديد”.

كما اعتبر أن هجمات اليمنيين “غير قانونية، وغير مقبولة”، وإذا استمرت “ستؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية في بعض الدول الفقيرة”.

وخلال جلسة في مجلس العموم، قال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، لأعضاء البرلمان “أنّ الهجمات ضد السفن في البحر الأحمر يجب أن تتوقف، وسنفعل كل ما يلزم للحد منها”، وأضاف، “أن الهجمات ضد اليمن محدودة ومتناسبة، وقد جاءت رداً على تهديد مباشر لسفننا”.

وكانت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، قد اعتبرت، يوم الجمعة، بأنّ الضربات الأميركية والبريطانية تدفع مزيداً من اليمنيين إلى دعم أنصار الله في اليمن.

ووفق مراسلة “سكاي نيوز”، التي تحدّثت إلى أشخاصٍ داخل اليمن، فإنّ اليمنيين ينظرون إلى المملكة المتحدة، والولايات المتحدة على أنّهما “تُشعلان الحرب من خلال دعم التحالف الذي تقوده السعودية”.

ولفتت إلى أنّ اليمنيين، بعد الضربات الأخيرة البريطانية والأميركية، يزداد دعمهم لأنصار الله، بصورة أكبر، و”هذا الأمر لا تحبّذه واشنطن ولندن على الإطلاق”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com