Herelllllan
herelllllan2

إيران توجه تحذيراً جدياً للأميركيين بشأن عدوانهم السافر على اليمن

يمانيون../

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بأن ايران وجهت رسالة وتحذيرا جديا للأمريكيين بأن ما يقومون به من عدوان على اليمن بالاشتراك مع بريطانيا یعد تهديدا للسلام والامن في المنطقة ويؤدي الى اتساع نطاق الحرب فيها.
وحول كيفية التصرف تجاه الرسالة التي قدمها الرئيس الأمريكي لإيران بشأن الهجمات في البحر الأحمر، قال وزير الخارجية الإيراني بأن ايران وجهت رسالة وتحذيرا جديا للأمريكيين بأن ما يقومون به بالاشتراك مع بريطانيا في عدوانهم على اليمن يعد تهديدا للسلام والامن وتصعيدا لنطاق الحرب في المنطقة .
وأوضح امير عبد اللهيان في مقابلة مع الصحفيين لدى وصوله نيويورك اليوم الثلاثاء انه وفي الوقت الذي شنت فيه أمريكا وبريطانيا اعتداءاتهما على اليمن، أظهرت صور الأقمار الصناعية أن حوالي 230 سفينة تجارية ونفطية كانت تتحرك في البحر الأحمر؛ وهذا يعني أنهم تلقوا رسالة اليمنيين جيداً بأن السفن المتجهة الى موانئ کیان العدو الصهیوني هي فقط التي يوقفها اليمنيون.
وتابع “خلال الأسبوع الماضي في دافوس، قلتُ لوزير الخارجية البريطاني إن تصرفات بلاده تزيد من التوتر في البحر الأحمر”، مؤكدًا أن العدوان على اليمن يعد خطأ استراتيجيا.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com