Herelllllan
herelllllan2

بن حبتور: القضية الفلسطينية تحولت إلى قضية شعوب حرة

يمانيون../
أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال د. عبدالعزير بن حبتور، اليوم الأربعاء، أن القضية الفلسطينية تحولت إلى قضية شعوب حرة وكان لمحور المقاومة دور طيلة هذه الفترة.

وفي إشارة إلى معركة طوفان الأقصى، أوضح بن حبتور في برنامج لقاء خاص مع المسيرة أن المقاوم الفلسطيني استطاع أن يخطط بدهاء كبير في لحظة تاريخية استثنائية

واعتبر أن الكيان الصهيوني سقط عمليا من الناحية الاستراتيجية ومن الناحية الأخلاقية لأنه جيء به لحماية الكيانات المرتبطة بأمريكا.

ونوه إلى أن المقاومة الفلسطينية استطاعت خلال فترة قياسية (17 عاما) من زمن الحصار أن تبني نفسها بناء عسكريا وأمنيا وثقافيا ولوجستيا

واستهجن بن حبتور ما خرجت به قمة 57 دولة عربية وإسلامية في الرياض، معتبرا أن البيان الذي خرجت به القمة الإسلامية هزيل وضعيف وكان لإسقاط واجب.

باب المندب يمني بامتياز

وبشأن السيادة اليمنية على مضيق باب المندب، أكد رئيس الوزراء أن باب المندب هو يمني بامتياز، مؤكدا أن القرار اليمني المقاوم في باب المندب هو لسبب قانوني وموضوعي وأخلاقي واستراتيجي.

وقال بن حبتور: نقول للعالم بأن اليمن اليوم فاعل أساسي ونحن لم نذهب إلى أمريكا أو الصين أو روسيا نحن على أرضنا ونتضامن مع غزة، مؤكدا أن رسالة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي كانت واضحة بأنه من جاءنا غازيا سنرد عليه برا وبحرا وجوا.

وأضاف بن حبتور: لن نتوقف ولن نتحاور ولن نتفاوض إلا متى ما أوقف الكيان الصهيوني عدوانه على غزة، محييا جماهير شعبنا اليمني الصامد الصابر المحتسب القوي الذي يخرج في كل الساحات مؤازرة مع أهلنا في فلسطين وغزة، مترحما على دماء الشهداء اليمنيين والفلسطينيين واللبنانيين والعراقيين.

وتابع من يقولون: إن المقاومة مغامرة أو يقولون ذلك تهور هؤلاء منهزمون ولا يقرؤون الواقع السياسي والدولي، مؤكدا أن المنهزمون ربوا ودجنوا شعوبهم على الانهزام.

وأكد أننا استخدمنا ورقة باب المندب بإرادة شعبية يمنية وبتوجيه من قائد الثورة لأن أهلنا في غزة يحتاجون للنصرة، معتبرا أن نتائج الحرب على غزة ستقود إلى تحالفات جديدة لأنها حرب إقليمية لها بعد دولي.

إلى ذلك دعا رئيس الوزراء السعودية والإمارات لترفع أياديهما عن اليمن، مضيفا نحن اليمنيون كفيلون بحل مشكلاتنا بذاتنا، مشيرا إلى أن اليمنيين كانوا على وشك الاتفاق قبل أن يأتي العدوان السعودي الأمريكي على البلاد.

وإذ أكد بن حبتور أن النظام في صنعاء حر ووقف ضد السعودية والإمارات لأنهما تقتلان اليمنيين، شدد على أن من خان اليمن وارتمى في حضن السعودية والإمارات يظل خائنا والخونة خارج الإجماع الشعبي.

وفي السياق، أشار بن حبتور إلى أن هناك مشروعان موجودان في المنطقة مشروع تطبيعي منهزم ومشروع مقاوم، مضيفا ماذا عملت الدول العربية الثرية طيلة 40 سنة غير الأندية الرياضية والفرق الموسيقية؟

ولفت بن حبتور إلى أن أمريكا لم تعد تلك التي انتصرت في الحرب العالمية الثانية ولا التي انتصرت على الاتحاد السوفيتي خلال الحرب الباردة، موضحا أن أمريكا لم تعد قادرة على فرض هيمنتها حتى على أمريكا الجنوبية بجوارها.

ونوه إلى أن أمريكا جاءت وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وهم الذين رفعوا مرة أخرى هذا الهيكل المتساقط للكيان الصهيوني.

وأشار بن حبتور إلى أن الشعب المصري بكل طبقاته وفئاته ضد التطبيع لأنه يعرف أن الكيان الصهيوني زُرع لابتلاع مصر كل مصر وسوريا والعراق.

ولفت إلى أنه طيلة 45 سنة وجبهة إيران الداخلية متماسكة لأنها ركزت على العلوم والتكنلوجيا وأدوات القوة لديها.

وشدد رئيس الوزراء على أن الإرادة الذاتية والبناء الفكري والثقافي والمنهجي في قلوب الأجيال مهم جدا.

رابط اللقاء:https://www.masirahtv.net/post/248296/%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A1-%D8%AE%D8%A7%D8%B5-%D9%85%D8%B9-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2-%D8%A8%D9%86-%D8%AD%D8%A8%D8%AA%D9%88%D8%B1-11-08-1445%D9%87%D9-21-02-2024%D9%85

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com