Herelllllan
herelllllan2

مصدر فلسطيني : هناك محاولات حثيثة لإيجاد صيغة تقارب بشأن وقف إطلاق النار

يمانيون – متابعات
أفاد مصدر فلسطيني مطلّع، مساء اليوم ، بوجود تطور إيجابي وحذر في المفاوضات، والتي تُعنى بتحرير الأسرى الإسرائيليين، وإنهاء العدوان على قطاع غزّة.

وأكّد المصدر أنّ هناك محاولات حثيثة، من أجل إيجاد صيغة تقارُب، بشأن وقف إطلاق النار.

وكانت حركة حماس قد أعلنت أنّ جولة المفاوضات اليوم انتهت “وسيغادر الوفد القاهرة الليلة، من أجل التشاور مع قيادة الحركة في الدوحة”.

وذكرت أنّ وفد الحركة سلّم الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، ردّها، وجرت معهم نقاشات معمّقة وجادة.

وأكّدت تعامل الحركة “بكل إيجابية ومسؤولية وحرصها وتصميمها، على الوصول إلى اتفاق يلبّي مطالب الشعب الوطنية، وينهي العدوان بشكلٍ كامل”.

وأعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم، أنّ الحركة ما زالت حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل، يُنهي العدوان ويضمن الانسحاب ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى.

وتساءل رئيس المكتب السياسي لحماس قائلاً: “ما مفهوم الاتفاق إذا لم يكن وقف إطلاق النار أوّل نتائجه؟”.

ويأتي هذا التصريح في وقتٍ أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ حركة “حماس” تُصرّ على أن تكون نهاية الحرب “مكتوبة في الاتفاق ولا تكتفي فقط بضمانات”.

وأكّد مصدر قيادي في الفصائل الفلسطينية للميادين، أمس السبت، أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وقادة الاحتلال “يُفشلون المفاوضات على الدوام”، لافتاً إلى أنّ “نتنياهو مُتعنّت وغير مهتم بعودة أسراه، ولا بمطالب عائلاتهم، ويتحدى العالم من أجل مواصلة حرب الإبادة الجماعية”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com