Herelllllan
herelllllan2

عقب تأييد الإنتقالي.. اسرائيل تحدد موعد تواجدها في عدن “تفاصيل”

يمانيون – عقب تأييد قيادات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي دعوات للتطبيع مع الإحتلال تماشياً مع تطبيع الإمارات والبحرين مع “إسرائيل” أعلن الصحفي الإسرائيلي ايدي كوهين ان اسرائيل ستكون قريبا في عدن جنوبي اليمن.

ونشر كوهين في صفحته بتويتر صورة لقلعة صيرة، عليها العلم الاسرائيلي وصورة لنتنياهو، كتب عليها ” قريبا سنكون في عدن”.

وارفق كوهين الصورة بعبارة ” كلهم سيطبعون ” , غير ان تغريده الصحفي الاسرائيلي قوبلت بردود فعل غاضبة من قبل الناشطين اليمنيين , واعتبروا قيادات المجلس الانتقالي المرحبة بالتطبيع بانها تعبر عن وجهة نظر إماراتية , ولا يعبرون عن اليمنيين الرافضين للتطبيع والتنازل عن القضية الفلسطينية العادلة .

وكان نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي “هاني بن بريك”، رحب باتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، مؤكدا اعتزامه زيارة تل أبيب.

وقال “بن بريك” بمقطع فيديو تداوله أنصار الانتقالي، إن المجلس لا يعادي إلا من يعادي الجنوب اليمني، داعيا الفلسطينيين “للعيش بسلام الى جانب الإسرائيليين”، حسب تعبيره.

وفي الأثناء قامت قوات ما يسمى بالانتقالي الجنوبي التابع للإمارات في وقت سابق بمحاولة قتل شاب من أبناء مدينة عدن بإطلاق النار عليه بسبب قيامه بإحراق علم إسرائيل.

ونقلت مواقع إخبارية عن شهود عيان أن شابا قام باحراق علم إسرائيل وبعد إحراقه للعلم قام بنشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث داهمت قوات الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات منزله وقامت بملاحقته وإطلاق النار الحي عليه مباشرة، غير أن الشاب تمكن من النجاة والفرار من قبضة المسلحين.

وفي مسلسل الانهيار الأمني الكارثي الذي تعاني منه مدينة عدن، قتل مواطن من آل الحميقاني من حي حاشد برصاص مسلح يدعى الهيتاشي، في الساعات الأولى من اليوم الأحد.

شهود عيان أكدوا لمواقع إخبارية أن مواطنا يقطن في حي التقنية قام بقتل آخر من حي حاشد بالرصاص عقب خلاف بين الطرفين، فيما لم تنشر تفاصيل الخلاف.

وتتصاعد ردود الأفعال المحلية الغاضبة والمنددة  بتأييد دعوات التطبيع مع الإحتلال تماشياً مع تطبيع الإمارات والبحرين مع “إسرائيل” .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com