رسالة اليمن الى العالم

عاجل: إعلان هام لشركة النفط في صنعاء بشأن رفع أسعار المشتقات النفطية وعودة الطوابير أمام المحطات (السعر الرسمي اليوم)

يمانيون../

نفت شركة النفط اليمنية بصنعاء الشائعات المغرضة المتداولة مؤخراً بشأن عزمها رفع أسعار المشتقات النفطية خلال الأيام القادمة، مؤكدة أنه ليس هناك أية نوايا لديها لرفع أسعار المشتقات مطلقاً، رغم سياسة التقطير التي يمارسها تحالف العدوان مع إنقضاء خمسة أسابيع من عمر الهدنة الأممية في دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة.

وأوضح مصدر في شركة النفط اليمنية في تصريح خاص لـ”يمانيون”، أن الشائعات التي روج لها ضعفاء النفوس ووسائل إعلام تابعة لمرتزقة العدوان حول عودة أزمة المشتقات النفطية ووجود نوايا للشركة برفع أسعار مادتي البنزين والديزل هي محاولة لإثارة البلبلة والفزع بين أوساط المواطنين في المناطق الحرة.

وأكد المصدر أن أسعار مادتي البنزين والديزل ثابتة كما هي، مشيراً إلى أن سعر اللتر البنزين الواحد بـ 600 ريال والدبة سعة 20 لتر بـ 12 ألف ريال، ولتر السولار “الديزل” بـ 700 ريال ودبة سعة 20 لتر بـ 14 ألف ريال.

كما لفت إلى أن هدف تحالف العدوان من وراء استمرار إحتجاز سفن المشتقات النفطية منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ مطلع شهر أبريل المنصرم، والتي تتكبد غرامات يومية تقدر بـ 20 ألف دولار هو لتضييق الخناق على اليمنيين وحرمان المواطنين من تخفيض أسعار تلك المشتقات النفطية.

وكانت شركة النفط اليمنية قد أكدت في وقت سابق مساء الأحد، أن الوضع التمويني لمادة البنزين في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات ما يزال مستقر وفي وضعه الطبيعي.

وطمأنت الشركة في بيان، المواطنين أن الوضع التمويني للمشتقات النفطية مستقر، ولا داعي للإنجرار خلف الشائعات المغرضة.

وفي وقت لاحق بثت شركة النفط اليمنية مشاهد حية من محطة الشركة وسط العاصمة صنعاء، نافيةً وجود أي أزمة في المشتقات النفطية.

وقالت الشركة في منشور على قناتها الرسمية على (تليجرام): “نشكر الأخوة المواطنيين على وعيهم العالي وعدم انجرارهم خلف الشائعات”.

قد يعجبك ايضا