رسالة اليمن الى العالم

الهاشمي يؤكد على ضرورة تفعيل عمل مؤسسة النقل البري

يمانيون../
أكد نائب وزير النقل محمد الهاشمي على ضرورة تفعيل وتنشيط عمل المؤسسة المحلية للنقل البري لتتمكن من المنافسة في مجال النقل البري.

وأوضح نائب وزير النقل خلال اجتماع عقد اليوم بصنعاء بحضور الوكيل المساعد لقطاع النقل البري عبدالملك علي ومدير المؤسسة المحلية للنقل البري محمد العصري بأن لدى المؤسسة بنية تحتية جيدة وكادرا فنيا ومهنيا ذو خبرة طويلة في مجال النقل البري، ما يتطلب إيجاد البدائل لاستعادة نشاطها.

وأشار إلى أن وزارة النقل تعمل حاليا على ترتيب وتحسين وضع مؤسسة النقل البري في الجانب القانوني وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للتشغيل والتمويل واستعادة نشاطها كما كانت عليه سابقا في مجال نقل المسافرين بين المحافظات، لتقدم خدماتها للمواطنين بجودة وتكاليف أقل خصوصا في ظل الظروف الراهنة.

وشدد الهاشمي على ضرورة الاهتمام بالتطوير والتحديث للنهوض بالمؤسسة من خلال الدراسات الميدانية والمتطلبات اللازمة لتقديم خدمات ملموسة للمواطن.

وحث على تبني الخطط المنهجية السريعة ذات الأهمية في العمل الميداني للمؤسسة بما يحقق الأهداف والطموحات المستقبلية في مجال النقل البري.

بدوره أشار مدير المؤسسة إلى أن العمل جار لتقنين المؤسسة والشروع بوضع دراسات الجدوى الاقتصادية للنهوض بالمؤسسة.. مشيدا باهتمام قيادة وزارة النقل وتفاعلها مع موضوع تفعيل دور المؤسسة.

إلى ذلك اطلع نائب وزير النقل على البنية التحتية للمؤسسة المحلية للنقل وما تمتلكه من ورش فنية وهندسية ومعدات وكذا الجهود المبذولة للحفاظ عليها.

وتفقد الهاشمي ومعه مدير المؤسسة الورشة المركزية للمؤسسة وما تحتويه من معدات وآليات ومحطة تموين حافلات النقل.

واستمع من المهندسين والمختصين إلى إيضاح عن الصعوبات التي تواجه الورشة واحتياجاتها اللازمة لإصلاح حافلات نقل الركاب بالإضافة إلى ما تحتاجه المؤسسة من حافلات جديدة بما يسهم في تسيير الرحلات بين المحافظات في القريب العاجل.

وقد أشاد نائب وزير النقل بجهود قيادة المؤسسة والعاملين فيها للحفاظ على المؤسسة وممتلكاتها.. مؤكدا عزم وزارة النقل على تنشيط وتفعيل دور المؤسسة لتتمكن من المنافسة في الميدان وخدمة المواطنين.

قد يعجبك ايضا