Herelllllan
herelllllan2

فعاليات ثقافية بصعدة استقبالاً لذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
نُظِمت بمحافظةِ صعدةَ، اليوم ، فعالياتٍ ثقافيةٍ متنوعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ تحت شعار “رحمة للعالمين.
وخلال الفعالية التي نظمها القطاع الإنساني والوحدة الاجتماعية، اشارت كلمة الفعالية التي ألقاها مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة يحيى الخطيب إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف تعظيماً لصاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ولفت إلى أن مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يعتبر محطة لتوحيد الأمة العربية والإسلامية التي أيقضها من الظلام وخلصها من الكفر والطاغوت.. مؤكداً أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حبا لرسول الله ورسالة للأعداء أننا أمة تتمسك بنبيها ونهجه القويم .
تخللت الفعالية قصيدتان شعريتان وأنشودة لفرقة المصطفى – صعدة.
مكتبا الإرشاد والهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة أقاما ندوة ثقافية تحت شعار “رحمة للعالمين” احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الندوة التي حضرها محافظ المحافظة محمد عوض، تطرق عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الهادي، إلى ما يشهده اليمن من احتفالات بهيجة احتفاء بذكرى مولد المصطفى عليه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وأكد أن للاحتفال بالمولد النبوي دلالات مهمة لو أدركها الجميع لانطلقوا في التحشيد لها، مبيناً أن أهمية المناسبة في استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم والسير على نهجه والاقتداء به.
وأوضح العلامة الهادي، أن من دلالات المولد النبوي التعبير عن الولاء لأنبياء الله ورسله، وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين محمد صلى الله عليه وآله.
حضر الندوة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومسؤولو الجهات المنظمة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com