Herelllllan
herelllllan2

أمسيات وفعاليات في محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
نظم أبناء عزلة الشهيد القائد حي سنع وحي حدة وبيت سبطان في مديرية صنعاء الجديدة أمسية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية التي حضرها مدير المديرية، أحمد عثمان، وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية أشارت الكلمات إلى أهمية الاحتفال والابتهاج بذكرى مولد رسول الله محمد -صلوات الله عليه وآله- من أرسله الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

ولفتت إلى دلالات إحياء هذه المناسبة، وأثرها في ترسيخ محبة الله ورسوله، والتمسك بالإسلام وتعزيز تلاحم الأمة في مواجهة اعدائها .

تخلل الأمسية فقرات إنشادية وقصائد شعرية عبّرت عن عظمة المناسبة.

وفي مديرية الحيمة الداخلية، نُظمت فعاليات تربوية إحياءً لذكرى المولد النبوي.

ففي مربع بني الحذيفي ـ بني يوسف، نظمت مدارس عمر بن عبد العزيز والحسين بن علي والإمام علي بن أبي طالب والحسن بن علي فعالية خطابية توعوية.

وقدمت، خلال الفعالية، العديد من الفقرات المتنوعة المعبرة عن الابتهاج بذكرى مولد رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم.

كما نظمت مدرسة الثورة بالجلب عزلة بني النمري فعالية خطابية بينت أهمية إحياء هذه المناسبة كمحطة تربوية تعزز في النفوس مبادئ الولاء، والاقتداء بهديه -صلى الله عليه وآله وسلم .

ونظمت مدرسة عمر بن عبد العزيز في عزلة بني يوسف وقفة طلابية؛ تدشينا لفعاليات وأنشطة وبرامج المولد النبوي الشريف، ورفضاً للتواجد الأمريكي في الأراضي اليمنية.

وفي مديرية جحانة، أقيمت في عزلة قروى أمسية ثقافية وفعالية خطابية استعرض خلالها مدير المديرية، صالح معيض، الارهاصات والمؤامرات على رسول الله حتى قبل مولده -صلى الله عليه وآله وسلم.. مبينا ان أعداء الله حاولوا، منذ الوهلة الأولى، طمس الهوية الدينية، وزعزعة حب رسول الله في نفوس المسلمين.

وبيَّن أن أسباب العدوان على اليمن ومحاولات احتلال أراضيه تمسك وحب اليمنيين لرسول الله وآل بيته الأطهار.. لافتا إلى أن الامة باتت في ضياع بسبب ابتعادها عن دين الله، وعدم تمسكها وارتباطها برسول الله.

كما أشارت الكلمات في الأمسية والفعالية إلى أهمية إحياء ذكرى مولد خير البرية في تعزيز الهوية الإيمانية والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com