Herelllllan
herelllllan2

إب.. فعاليات وأمسيات ثقافية متنوعة احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ إب

شهدت محافظة إب اليوم الأربعاء، عدداً من الفعاليات والأمسيات الثقافية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

حيث نظمت السلطة القضائية في المحافظة، فعالية ثقافية، أكد خلالها رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد الحب والارتباط بالرسول الكريم كعقيدة راسخة وسنة مؤكدة يعلن المسلمون من خلالها اعتزازهم وارتباطهم بالرسول دون أن يخالط ذلك أي شك.

ولفت القاضي السماوي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الذي اختاره الله لتبليغ الرسالة، مبينا أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده الشريف هو احتفال بالهوية الإيمانية والصمود في وجه العدوان.

من جانبه أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي إلى أن احتفاء الشعب اليمني بهذه المناسبة يجسد الاقتداء والتعظيم والتبجيل للرسول الخاتم.

ولفت الوزير الشامي إلى أن تنظيم هذه الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة يأتي في إطار التحضير للفعالية المركزية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول، مبينا أن هذه الحفاوة بميلاد رسول الرحمة تأتي في زمن الهرولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

بدوره أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح، إلى أن هذه الفعالية تأتي في سياق فعاليات الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق والتي ستتوج بالفعالية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول.

في السياق ذاته، نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة فعالية خطابية أكدت الكلمات فيها أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتأكيد على الارتباط الوثيق بالنبي الكريم ، والحرص على تعزيز التكافل الاجتماعي.

واستعرضت الكلمات جانباً من سيرة النبي الأكرم، مؤكدة أهمية العودة إلى نهج النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي به في جميع أمور الحياة.

كما نظمّت إدارة أمن منطقة الظهار، فعالية ثقافية أشارت الكلمات فيها إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، واستغلالها في إحياء مكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

إدارة أمن مديرية ذي السفال، أقامت أمسية ثقافية ألقيت خلالها العديد من الكلمات التي أشارت إلى أهمية إحياء مولد خير البرية ومخرج الناس من الظلمات إلى النور لما تحمله من دلائل على حب الشعب اليمن وارتباطه بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

كما أكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى العطرة، والاقتداء بسيرة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، والتحلي بأخلاقه وقيمه وما جسده من دور عظيم في تحرير البشرية من العبودية والظلام إلى الهدى.

تخللت الفعاليات قصائد عبرت عن عظمة المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com