Herelllllan
herelllllan2

سياسيون ومفكرون واعلاميون يمنيون وعرب: وجب الجهاد ضد الصهاينة لنصرة أبطال المقاومة

يمانيون – متابعات
تضامنا وتأييدا مع معركة طوفان الأقصى، عقد نشطاء سياسيون ومفكرون اعلاميون يمنيون وعرب، مؤتمر دولي بعنوان “تضامن وتأييد مع معركة طوفان الأقصى”، مساء أمس الثلاثاء 10 أكتوبر، 2023عبر تقنية الزوم.

وتناول المشاركون في المؤتمر الذي عقد ضمن برنامج الملتقى في التضامن مع الشعب الفلسطيني والمقاومة بالشراكة مع الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن وجمعية الشتات الفلسطيني -السويد ومعهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi والحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية ومركز الشهيد أبو مهدي المهندس -العراق والملتقى الثقافي النسائي – لبنان واتحاد كاتبات اليمن وملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة والوكالة العربية للدراسات والإعلام وإذاعة الاقتصادية اف ام 3’93 والمرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة – لبنان والحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها، ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من قصف صهيوني بطريقة وحشية .

وخلال افتتاح فعاليات المؤتمر الذي بدأ بالنشيد الوطني، تلاه قراءة الفاتحة على أرواح على أرواح شهداء محور المقاومة عامة وشهداء طوفان الأقصى، قال رئيس الحملة الدولية لكسر حصار مطار صنعاء العميد حميد عنتر: “خرج ملايين اليمنيون مؤيدين طوفان الأقصى ومستنكرين سكوت الدول العربية المطبعة”، داعيا الى الدعم والاسناد لمقاومة فلسطين لاقتلاع واجتثاث الشجرة الصهيونية من الأراضي العربية والإسلامية وتحرير المقدسات الإسلامية.

وأكد المحلل السياسي الإيراني الدكتور محمد الحسيني، على التوجه للجهاد لتحرير القدس وفلسطين واجب وركن ديني وعقائدي، وقال: “إن هناك قرار حاسم من إيران ولبنان والعراق وسوريا واليمن بشان أي تدخل امريكي ستعلن جميع دول المحور التدخل، مؤكدا إن العالم اليوم انتقل من الغرب من أوكرانيا إلى الشرق فلسطين”، مشيرا الى ان هناك مفاجئات تصنعها غرف عمليات المقاومة.

وأضاف: “أن ضريبة الدم الفلسطيني يقدموها اليوم دفاع عن الأمة وكل محور المقاومة أيضا معهم”.

من جهتها اكدت، رئيس المرصد العربي للحقوق والمواطنة من لبنان الدكتورة رولا حطيط، انه لا تنفع البيانات والوقوف بالشعارات بل توجب اليوم الحركة والجهاد ووقوف كل دول المحور واحرار العالم لمساندة الشعب الفلسطيني.. لإنه يواجه أصعب المراحل، داعية إلى فتح جبهات المواجهة في جميع الساحات لإزالة الشجرة الصهيونية من الوجود.

بدوره قال رئيس جمعية الشتات الفلسطيني وتجمع عائدون العميد خالد السعدي: “أن ما اخذ بالقوة يسترد بالقوة ولن نترك غزة لوحدها “، داعيا دول المحور معها للوقوف الى جانب اهل غزة.
وأكدت الإعلامية مريم دولابي من جنوب لبنان، عن وجوب اقتلاع جذور الصهاينة حيث والفرصة الذهبية بيد المقاومة الفلسطينية وليلة القدر نزلت عليهم، موكدة وقوف المقاومة اللبنانية مع الشعب الفلسطيني.

وأشاد رئيس موقع رؤى الثقافي والإعلامي عريب ابو صالحة، دول المحور وفصائل المقاومة الفلسطينية مؤكدا اقتراب النصر.

وقال رئيس ملتقى التصوف باليمن العلامة عدنان الجنيد: “حان وقت حرية القدس وفلسطين لعله حان وعد الله”.. داعيا المجاهدين وأحرار العالم لمساندة ودعم الشعب الفلسطيني وفصائل وحركة مقاومته، مشيدا بخروج ملايين لمناصرة القضية الفلسطينية.. التي تعتبر هي الأساس وبوصلة الأحرار.

وعبر مسئول العلاقات في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان هيثم سر، عن عظمة عملية طوفان الأقصى والتي تعتبر تحول استراتيجي ومسار تاريخي للمقاومة.. مؤكدا إن خيار المقاومة الإسلامية في لبنان وفي كل محور المقاومة هو خيار واضح لتحرير القدس.

وأكدت مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية لشؤون المرآة نجيبة مطهر، إن المقاومة الفلسطينية تحولت من الدفاع إلى الهجوم، داعية الشعوب لمحاكمة حكامها المطبعين والوقوف ضد الاحتلال الصهيوني.

بدوره أكد، المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار حسن مرتضى، أن عملية طوفان الأقصى زلزلت وارعبت الكيان الصهيوني وافشلت المشاريع الأمريكية.

وأشارت الكاتبة اليمنية ابتهال أبو طالب، إلى إن هذا النصر العظيم هو الثقة بالله معتبرة انتصار عملية طوفان الأقصى عملية ناجحة ومنتصرة تعود لإيمان المقاومة بانتزاع حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة.

وأعتبر مسؤول وكالة شمس نيوز الإعلامي محمد السيقلي، عملية طوفان الأقصى أعظم عملية عرفها التاريخ إلى اليوم وهي بداية التغيرات والتحولات للنصر الكبير والتحرير.. مشيرا إلى ان يوم السبت 7 أكتوبر 2023، يعد يوم اسود على الصهاينة وهو اليوم الذي سقطوا فيه سياسيا وعسكريا واقتصاديا وامنيا وسقطت عقيدتهم إنهم الجيش الذي لا يقهر.

وخلال المؤتمر تحدث عضو رابطة علماء اليمن عبد الكريم الشرعي، عن انتقال المقاومة الفلسطينية من مرحلة المقاومة بالحجارة إلى معركة قوية يمتلكون الصواريخ والطيران المسير.. معتبرا عملية طوفان الأقصى حدث تاريخي كسر الجيش الذي لا يقهر.

بدورها أكدت الإعلامية امل حسن فايع، على احقية المقاومة الفلسطينية في استرداد ارضهم وحقوقهم، داعية كل شرفاء وأحرار العالم إلى حمل السلاح وتوحيد الصف وتوجيه البوصلة نحو القدس.

ورأى رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن هشام عبد القادر، إن عملية طوفان الأقصى ولادة عصر جديد عصر التحولات والانتصارات وزلزال وأرعب الصهاينة.

واستعرض الناطق الرسمي بوزارة الصحة الدكتور انيس الاصبحي، عن عظمة المقاومة الفلسطينية كتائب القسام وسرايا القدس وكل فصائل المقاومة التي باغتت العدوان الصهيوني بعملية طوفان الأقصى في لحظات صنعت التغيرات والتحولات والنصر.

فيما اعتبرا الإعلامي عبد الرحمن فايع والناشط عبد الله الذارحي، عملية طوفان الأقصى غربلة للشعوب والحكام وكشفت المطبعين وردة فعل لتمادي الصهاينة المحتلين وقتلهم للشعب الفلسطيني طوال أعوام كثيرة وبداية للانتصارات والتغيرات.

*السياسية: صادق سريع

* شارك في جمع المادة الناطق الرسمي لملتقى “كتاب العرب والأحرار” الإعلامي يونس السالمي

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com