Herelllllan
herelllllan2

رويترز تكشف مخاوف حلفاء أمريكا من المشاركة في تحالف البحر الأحمر

يمانيون – وكالات
تحدثت وكالة رويترز، عن تردد حلفاء الولايات المتحدة بشأن مشاركتهم في التحالف الأمريكي لحماية إسرائيل في البحر الأحمر، رداً على العمليات اليمنية ضد سفن الاحتلال.

وقالت الوكالة في تقرير، إنه في وقت أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن أمله في تقديم “رد دولي حازم” على هجمات القوات المسلحة اليمنية على السفن الإسرائيلية أو تلك التي تبحر إلى “إسرائيل” عبر البحر الأحمر، أعلن العديد من الحلفاء، بعد أسبوع فقط من إعلان قوة دولية بحرية، أنهم “لا يريدون الارتباط بها علناً أو على الإطلاق”.

وأوضح التقرير أنه قد أصدر اثنين من حلفاء أمريكا الأوروبيين الذين جرى إدراجهما كمساهمين في عملية “حارس الازدهار”، كما سمته الولايات المتحدة، وهما إيطاليا وإسبانيا، بيانات تبدو وكأنهما ينأيان بأنفسهما عن القوة البحرية.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن بريطانيا واليونان ودول أخرى قد احتضنت العملية الأميركية علناً، إلا أن العديد ممن ورد ذكرهم في الإعلان الأمريكي، الذي ذكر 12 اسماً من أصل 20 دولة فقط، سارعوا إلى القول إنهم “ليسوا مُساهمين بشكل مباشر”.

وبحسب الوكالة، فإن “إحجام بعض حلفاء الولايات المتحدة عن ربط أنفسهم بالجهود جزئياً يعكس الانقسامات التي أحدثتها أحداث غزة، وسط محافظة بايدن على دعم قوي لإسرائيل حتى مع تزايد الانتقادات الدولية بشأن هجومها”.

كما أوضحت رويترز أن “الحكومات الأوروبية تشعر بقلق بالغ من أن ينقلب جزء من ناخبيها المحتملين ضدها”، إذ يُساعد الغضب الشعبي بشأن الهجوم الإسرائيلي على غزة في تفسير بعض تردد القادة السياسيين.

وكانت تقارير دولية قد ذكرت عن مخاوف الدول الغربية من عواقب انخراطها في التحالف الأمريكي وأي حماقة قد يرتكبها هذا التحالف ضد اليمن.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com