Herelllllan
herelllllan2

بالوثيقة: 300 مليون ريال من الفار هادي لفصائل المرتزقة المتصارعة في مدينة تعز

تسرب محضر الاتفاق الذي تم التوقيع عليه مساء الثلاثاء في مدينة تعز عبر لجنة مكلفة من الفار هادي والذي نص على رفع المظاهر المسلحة من الشوارع وتسليم المرافق الامنية ومحتوياتها المنهوبة ووقف المواجهات التي اندلعت نهار الثلاثاء في شوارع واحياء مدينة تعز بين مليشيا حزب الاصلاح وكتائب تنظيم ” حماة العقيدة” السلفي بقيادة ابي العباس.

وجاء توقيع الاتفاق بعد مواجهات مسلحة تخللها اقتحام مسلحي ابي العباس للمرافق الامنية بما في ذلك مبنى مديرية الامن والمباحث الجنائية واقسام الشرطة واعتقال قيادات عسكرية من حزب الاصلاح وقطع الشوارع ونشر آليات عسكرية مدرعة واقتحام قلعة القاهرة ناهيك بفرضه حظرا للتجوال في احياء المدينة.

وتضمن المحضر الذي ما تم اقرارة عبر اللجنة المكلفة من الفار الفارهادي التاكيد على تحمل هادي مسؤلية اي خسائر مادية او بشرية وقعت خلال المواجهات بما في ذلك ديات واروش القتلى والجرحى وتسليم غزوان المخلافي وشقيقه الى الجهات الامنية واطلاق سراح صهر ابو العباس رضوان كواتي والاشخاص الذيالعباهم اسرهم مسلحو ابي العباس خلال الاحداث الدامية يو الثلاثاء .

وقالت مصادر  ان الفار استجاب لكافة مطالب ابي العباس تحسبا من ان يقود النزاع مع كتائبه المسلحة الى فقدان مليشياته الممثلة بالمجلس العسكري السيطرة على مدينة تعز كما تعهد في المقابل توفير الحماية لمليشيا حزب الاصلاح ولا سيما المتسببين في اندلاع المواجهات.

كما اكدت ان الفار هادي هادي امر بتوزيع مبالغ مالية كبيرة لاطراف الصراع وصلت الى حوالي 300 مليون ريال لقاء قبولهم الاتفاق الذي قاده القيادي في التنظيم الناصري عبدالله نعمان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com