Herelllllan
herelllllan2

بالصور.. شاهد كيف فاجئ “الحوثي” قبائل عمران بحضوره شخصياً لإنهاء هذه القضية (تفاصيل)

بالصور.. شاهد كيف فاجئ “الحوثي” قبائل عمران بحضوره شخصياً لإنهاء هذه القضية (تفاصيل)

يمانيون../

أنهى يوم الثلاثاء صلح قبلي بمحافظة عمران بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، ونائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول ووزير الدولة نبيه أبو نشطان ومحافظي عمران الدكتور فيصل جعمان وذمار الشيخ محمد على المقدشي وعدد من أعضاء مجلس النواب والشورى ومشائخ عمران وصنعاء وعدد من مشائخ اليمن، قضية قتل وقعت في مدينة عمران كانت حصيلتها خمسة مواطنين.

وجرى تحكيم أولياء الدم من آل حميدين وشرف الجميع حكم لجنة التحكيم وأعلن أولياء الدم العفو العام وإغلاق ملف القضية نهائيا.

وخلال الصلح القبلي، أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بدور القبيلة في التصدي للعدوان وإسهاماتها الكبيرة في نبذ الخلافات بين أبناء البلد وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية حفظا لتاريخ وقيم وأخلاق اليمنيين، مؤكدا أن هذه القبائل وأبناء الشعب اليمني كافة هم صمام أمان هذا الشعب والأمة جمعاء.

وقال الحوثي “علينا أن نستيقظ جيدا أمام مؤامرات الداخل التي تهدف إلى اختلاق الخلافات بين أوساطنا وبين أبناء مجتمعنا والاقتتال فيما بيننا بعيدا عن العدو الحقيقي والذي يسعى لخلخلة الجبهة الداخلية ولم يعد له خيار آخر سوى زرع الخلاف والاقتتال بين أبناء الشعب لكن نقول له إن خيارك فاشل وسيسقط كما سقط خياركم العسكري”.

وثمن اهتمام ومتابعة قائد الثورة لخطوات الصلح القبلي.. مشيدا بجهود لجنة التحكيم في حل القضية وبمواقف أولياء الدم وعفوهم الشامل في هذه القضية، فيما أشاد محافظا عمران وذمار ومشائخ اليمن بمواقف أولياء الدم وتغليبهم المصلحة العامة وروابط الإخاء والعفو والتسامح على الثارات وإنهاء القضية.

وأكدوا أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بنبذ الصراعات بين القبائل وأبناء المجتمع الواحد والالتزام بالنظام والقانون بما يعزز من وحدة الصف والأمن والاستقرار.

كما دعوا كل أبناء الشعب اليمني إلى السعي الجاد نحو إصلاح ذات البين وتوجيه بوصلة العداء نحو العدو الغازي المحتل ورفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح وهو خيار النصر وباب من أبواب الانتصار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com