Herelllllan
herelllllan2

عاجل الآن.. شاهد ما حدث في وزارة الداخلية بالعاصمة صنعاء وتوجيهات من القيادة السياسية بالنزول الميداني + (مشاهد)

عاجل الآن.. شاهد ما حدث في وزارة الداخلية بالعاصمة صنعاء وتوجيهات من القيادة السياسية بالنزول الميداني + (مشاهد)

يمانيون../

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم الثلاثاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بوزارة الداخلية.

وركز الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء رزق الجوفي، ووكيل قطاع الخدمات اللواء عبدالعزيز محفوظ ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء عبدالرزاق المؤيد ووكيل مصلحة خفر السواحل العميد أحمد علي إدريس، على خطط وبرامج مرحلة الصمود والتعافي 2019- 2020م من الرؤية الوطنية.

وفي الاجتماع اعتبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، الرؤية الوطنية، برنامجا عمليا يستند إلى الدستور والقوانين النافذة وبناء مؤسسات الدولة في الوقت الذي عجزت حكومة المرتزقة عن توفير الحماية للمحافظات المحتلة.

وقال” نحن لدينا دولة ذات مؤسسات وكيان تخضع للدستور والقوانين النافذة وتقدم خدمات للمواطنين، لذلك جاءت الرؤية الوطنية من هذه المنطلقات وعلى هذه الأسس وفقا لشعار الرئيس الشهيد صالح الصماد يد تحمي ويد تبني “.

وأشار إلى توجيهات القيادة السياسية بالنزول الميداني إلى الوزارات والقطاعات للتأكد من بدء العمل بالمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية مرحلة الصمود والتعافي على أن يتم رفع تقرير عن مستوى التنفيذ في إطار آلية تنفيذ الرؤية.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية من الوزارات المرتبطة بالمواطن بصورة مباشرة، خاصة ما يتعلق بحماية الأمن والاستقرار فضلا عن أنها من المؤسسات الإيرادية .. لافتا إلى أن وزارة الداخلية تجتمع فيها المؤسسات الإيرادية والخدمية وكافة الجوانب.

وأكد اللواء الرويشان أهمية التخطيط لمرحلة الصمود والتعافي وفقا للإمكانيات المتاحة في ظل استمرار العدوان والحصار .. مشددا على ضرورة أن تكون الخطة منطقية وواقعية.

فيما استعرض مدير عام التخطيط بوزارة الداخلية العميد حمود القديمي، الخطط والبرامج في إطار وزارة الداخلية والمؤسسات والمصالح التابعة لها في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وضمن مرحلة الصمود والتعافي 2019- 2020م.

وأشار إلى الإشكاليات والصعوبات التي تواجه وزارة الداخلية بمختلف مؤسساتها ومصالحها ومرافقها والإجراءات المتخذة بشأنها وسبل معالجتها والتغلب عليها وفقا للإمكانيات المتاحة.

كما استعرض العميد القديمي، الخطط والأهداف ورسم السياسات العامة بناءً على الوضع الراهن الذي تمر به البلاد والمشاريع القابلة للتنفيذ.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com