رسالة اليمن الى العالم

مناقشة التعاون بين هيئة الأوقاف والأجهزة الأمنية بصعدة

يمانيون../

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، سبل تعزيز التعاون بين الهيئة والأجهزة الأمنية في المحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره عدد من وكلاء المحافظة ونائب مدير الأمن، أكد محافظ صعدة أهمية التنسيق بين هيئة الأوقاف والأجهزة الأمنية لتنفيذ مشاريع وأنشطة الهيئة والحفاظ على ممتلكات وأصول الأوقاف.

وأشار إلى ضرورة مراعاة وضع المحافظة نظراً لحجم الدمار الذي ألحقه طيران العدوان باستهداف البنية التحتية لقطاع الأوقاف بما فيها المساجد والمدارس العلمية وغيرها.

ولفت المحافظ عوض إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي عبر وسائل الإعلام بشأن الحفاظ على ممتلكات الأوقاف .. مشيراً إلى أن التنسيق مع الأجهزة الأمنية سيسهم في الحد من الاعتداءات على أراضي الأوقاف.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف إلى أهمية تعاون الأجهزة الأمنية مع فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة والمديريات لإنجاح مهام الهيئة.

وأوضح أن الهيئة تعمل خلال المرحلة الراهنة على جمع الوثائق الخاصة بالأوقاف وإسقاط ممتلكات الأوقاف عبر شبكة الإنترنت بخرائط صور جوية ليعرف الجميع أراضي وممتلكات الأوقاف.

بدوره أكد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران حاجة قطاع الأوقاف للوعي بأهمية الحفاظ على ممتلكاته وحرمة الاعتداء عليها.

من جهته أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة لطف العواوي إلى الانجازات التي حققها مكتب الهيئة للحد من الاعتداءات على ممتلكات الأوقاف والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها بالتعاون مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة.

نائب مدير أمن المحافظة العقيد طارق الكربي، أكد الاستعداد للتعاون مع مكتب فرع هيئة الأوقاف لضبط المعتدين على أموال وممتلكات الأوقاف وإحالتهم إلى النيابة.

قد يعجبك ايضا