رسالة اليمن الى العالم

المنسق الأممي في اليمن فولدريك: المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية للمواطنين تصل إلى كل المناطق في تعز

يمانيون../

أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماك غولدريك أن المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية للمواطنين تصل إلى كل المناطق التي تشهد مواجهات في محافظة تعز.

ولفت إلى أنه شاهد ذلك بنفسه خلال زيارته للمحافظة في اليومين الماضيين.

وأعرب المنسق الأممي في مؤتمر صحفي لـه اليوم الأحد عن تفاؤله بتفاعل الأطراف المختلفة مع الخطوات الإنسانية وجهود الإغاثة التي يقومون بها.

وأكد جيمي ماك إلى أنه زار محافظة إب أيضا، وتنقل بين مخيمات النازحين بفعل الحرب على اليمن لافتا إلى أن أعداد النازحين من محافظة تعز ارتفع إلى خمسمائة ألف نازح .

وكان الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة باليمن جيما مكجو لوريل رئيس فريق الأمم المتحدة لزيارة محافظة تعز قد صرح في وقت سابق أنه تمكنا من رؤية أشياء كثيرة خلال زيارتنا لمدينة تعز لتحديد احتياجات المواطنون في المدينة، مستطردا قولة: نحن مهتمين بما قمنا بعمله في السابق، ومهتمين أيضا بما هو متاح الآن لتقديم المساعدات الإغاثية للمواطنين..

مشيرا الى أن هناك أماكن كثيرة في اليمن لا زالت باحتياج الكثير من المساعدات، والأمم المتحدة تسعى إلى توفير ما يحتاجه المواطنين المتضررين، وكنا محضوضين بزيارتنا لمدينة تعز، ورينا خلال الزيارة ما يحتاجه المواطنين..

وأضاف لوريل : لقد رأينا ما لحق بالمدينة من دمار على بعض المراكز الصحية، وكذلك تعرفنا على احتياجات بعض المواطنين من علاج سواء من توفير الكادر الطبي أو توفير العلاج.

مستطردا بقولة :  إن زياراته الميدانية لن تقتصر على تعز فقط، وإنما ستكون له زيارات أخرى إلى المناطق التي تحتاج إلى معونات إنسانية.. منوها إلى أن الأمم المتحدة تسعى إلى توسيع المساعدات الإغاثية للمواطنين المتضررين.

مؤكدا أن الاحتياجات التي يحتاجه المواطنين في تعز كثيرة ومتعددة “الغذاء، الماء، وكذلك الدواء”.. مشيرا إلى أن ما يحتاجه المواطنين تعتبر مواد أساسية يحتاجها أي شخص، وليست مواد خاصة وكماليات.

منوها إلى أنه قام بزيارة ميدانية قبل اسبوعين إلى محافظة صعدة واطلع على حجم الدمار والحالة الإنسانية الصعبة التي يعيشها المواطنين في المحافظة.. كما أنه بصدد زيارة ميدانية إلى المناطق المتضررة في محافظة حجة خلال الفترة القادمة..

قد يعجبك ايضا