Herelllllan
herelllllan2

وزارة الداخلية تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى عاشوراء

وزارة الداخلية تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى عاشوراء

يمانيون/ صنعاء

نظمت وزارة الداخلية، اليوم، فعالية خطابية بذكرى عاشوراء “استشهاد الإمام الحسين عليه السلام”.
وفي الفعالية، التي حضرها وزير النقل عبد الوهاب الدرة، أشار وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للتعبير عن الموقف المبدئي ضد الظلم والظالمين في كل زمان ومكان والتمسك بمبدأ الإمام الحسين عليه السلام والاعتزاز بالهوية الإيمانية.
وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء وتجديد العهد والولاء لآل بيت الرسول وأعلام الهدى وتعزيز الصمود والثبات في وجه التحديات التي تحدق بالأمة وعدم تكرار مأساة كربلاء.
ولفت إلى أن أي قوة في العالم وفي مقدمتها أمريكا والعدو الصهيوني وأدواته لن تستطيع إثناء أهل اليمن عن تمسكهم بمبادئ وقيم ونهج الرسول الكريم وآل بيته عليهم السلام.
وشدد اللواء الحوثي على ضرورة التمسك بنهج الإمام الحسين عليه السلام والاقتداء بسيرته العطرة في مواجهة الظالمين والمستكبرين ، مشيرا إلى مسؤولية الجميع في نصرةً المقدسات الإسلامية ووضع حد للإساءات المتكررة للقرآن الكريم من قبل حلفاء اللوبي الصهيوني.
واعتبر إحياء ذكرى عاشوراء، تعبيرا عن الحب والولاء والارتباط بسبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والمنهج والرؤية القرآنية الذي تحرك على أساسها ومن خلالها الإمام الحسين عليه السلام.
وخلال الفعالية التي حضرها نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى ، أشار ناطق وزارة الداخلية مدير العلاقات والإعلام بالوزارة العميد عبدالخالق العجري، إلى أن أعظم نكبات الأمة تتمثل في فقد عظمائها والتفريط بهم والتخاذل عن الوقوف إلى جانبهم.
وأوضح أن خيار أهل الحكمة والإيمان التمسك بالدين الإسلامي والذي حررهم من الطاغوت والهيمنة والارتهان للأعداء وقوى الهيمنة والاستكبار.
ولفت العجري، إلى أن إحياء الشعب اليمني لهذه الذكرى يعكس مدى ولائهم لسيد الشهداء والتعبير عن ارتباطهم بالمنهج والرؤية القرآنية التي تحرك على أساسها ومن خلالها الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغيان اليزيدي.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من القيادات الأمنية بالوزارة قصيد شعرية معبرة عن المناسبة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com