Herelllllan
herelllllan2

جامعة الحديدة تنظم فعالية ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

جامعة الحديدة تنظم فعالية ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

نظمت جامعة الحديدة، وملتقى الطالب الجامعي، اليوم السبت ، فعالية ثقافية وخطابية احياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.
وفي الفعالية بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد الاهدل، أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد سليمان حليصي، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام وتضحيته في سبيل الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.
وأوضح أن عاشوراء مدرسة في العطاء ومشروع للثورة ضد الطغيان المنحرف عن الإسلام المستقيم، وتتجسد أهميتها في الاقتداء بهذه الشخصية الإنسانية العظيمة في مناهضة قوى الاستكبار والهيمنة الأمريكية على الشعوب العربية والإسلامية.
فيما لفت الدكتور أحمد الزراعي والدكتور أحمد صغير عزي، في كلمتي المناسبة ومنتسبي الجامعة، إلى أن الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني، هي امتداد لجرائم كربلاء، التي ارتكبت بحق آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدا أن وفاء أصحاب الحسين تجلى من جديد في المجاهدين من أبناء الجيش والقوات المسلحة ورجال الأمن وكل أحرار اليمن الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله والسيادة الوطنية وعزة و كرامة الشعب اليمني.
من جانبه أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية، الشيخ علي عضابي، إلى أن اليمن يعيش محنة كربلاء منذ أكثر من ثمانية أعوام في مظلومية لم يشهد لها التاريخ مثيل راح ضحيتها عشرات الالاف من الشهداء والجرحى وتعرض لكل أشكال الجرائم والحرب، بدون قيود ولا حدود.
وتطرق إلى ما يحمله الشعب اليمني من مواقف وقيم ومبادئ وتوجهات مرتبطة بالمسار والطريق الصحيح والنهج المحمدي الذي كان الإمام الحسين عليه السلام رمزا عظيما من رموزه ومجاهدا ثائرا ضد جبروت الباطل.
تخللت الفعالية، التي حضرها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلاب، أناشيد وقصيدة للشاعر أيوب الحشاش، عبرت عن عظمة المناسبة ودلالاتها.
عقب ذلك نظمت رئاسة جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي وقفة احتجاجية لإدانة واستنكار جريمة إحراق القرآن الكريم في السويد والدنمارك.
وأكد المشاركون في الوقفة، أن الأمة الإسلامية بحاجة إلى توحيد صفوفها للرد على مثل هذه الإساءات، محذرين من مغبة تصعيد الإساءات لمقدسات الإسلام وإحراق القرآن والتمادي في استفزاز مشاعر المسلمين.
ودعا بيان صادر عن الوقفة إلى استنهاض الأمة و تبصيرهم بما يحاك ضدها من مؤامرات من قبل دول الغرب والعدو الصهيوني.
وأكد البيان أهمية الرد على هذه التصرفات الرعناء، مبينا أن الشعب اليمني يجسد اليوم هويته الإيمانية بالتمسك بثقافة القرآن والعمل بمشروع المسيرة القرآنية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com