Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 1 أغسطس

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 1 أغسطس وعلى مدى السنوات الثمان الماضية، شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات على البنية التحتية وممتلكات المواطنين أسفرت عن شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال.
ففي 1 أغسطس 2015، شن طيران العدوان غارة على مخازن التبريد في السوق المركزي التابع للمؤسسة الاقتصادية في مدينة معبر بمحافظة ذمار، وست غارات على مأرب القديمة.
واستشهد طفل وجرح اثنان بانفجار قذيفة من مخلفات العدوان في منطقة آل عمار بمديرية الصفراء محافظة صعدة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان بمحافظة صعدة ثلاث غارات على سوق الباحة بمنطقة مندبة في مديرية باقم وغارتين على سوق مفرق باقم مخلفاً أضراراً مادية كبيرة بممتلكات المواطنين ومحلاتهم التجارية وغارة أخرى على الطريق العام بمنطقة أم الفتح بالمديرية.
كما شن الطيران المعادي أربع غارات على منطقتي القطعة والبقع بمديرية كتاف، فيما تعرضت منطقة الحفوز بمديرية حيدان لقصف صاروخي سعودي.
الطيران المعادي شن غارة على منطقة الجميمة بمديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء، وغارتين على فج حرض بمحافظة حجة، وغارة على منطقة كهبوب وغارة على مديرية حيفان بمحافظة تعز، كما شن ثلاث غارات على مديرية الغيل بالجوف استهدفت إحداها منزل مواطن.
وشن طيران العدوان غارة على مديرية بيحان في محافظة شبوة وثلاث غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
واستهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية مناطق بني بارق والحول ومبدعة بمديرية نهم في محافظة صنعاء، كما قصفوا منطقة الحزم ووادي سُريم بمديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب ومنطقة القشوبة في مديرية الوازعية بمحافظة تعز.
وفي 1 أغسطس 2017، استشهد المواطن صالح الحايك وابنته وأصيب نجله بجروح خطيرة جراء استهداف منزلهم من قبل المرتزقة بقذيفة مدفعية بمديرية المتون في محافظة الجوف.
كذلك استشهد مواطن وأصيب آخر بجروح خطيرة برصاص قوات حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه محافظة صعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي الطريق العام ومزارع المواطنين بالمديرية.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقتي المشجح والمخدرة بمديرية صرواح محافظة مأرب، واستهدف بـ 13 غارة مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.
وفي محافظة صعدة، شن طيران العدوان خمس غارات على مناطق متفرقة من مديرية الظاهر وثلاث غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف كما شن غارة على منطقة الساق في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
وفي محافظة تعز شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية الصلو وغارتين على مديرية مقبنة وأربع غارات على شرق يختل بمديرية المخا.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهدت امرأة وطفلها وجرحت طفلة أخرى بغارة لطيران العدوان على منزل في مديرية ساقين بمحافظة صعدة، كما استشهد طفل وامرأة بغارة استهدفت منزلاً في منطقة القد بمديرية رازح.
وتعرضت ممتلكات المواطنين لأضرار بقصف صاروخي ومدفعي على مناطق سكنية بمديريات شدا ومنبه وباقم الحدودية.

وفي محافظة الحديدة أصيب طفلان بجروح جراء غارات طيران العدوان على مديرية بيت الفقيه، كما أصيب صيادان إثر استهدافهم من قبل الطيران في جزيرة كتامة.
الطيران المعادي دمر مسجداً في مديرية الدريهمي، وشن ثلاث غارات على جزيرة تكفاش التابعة لمديرية اللحية، وثلاث غارات شرق مطار الحديدة وغارة على مديرية عبس بمحافظة حجة.
وفي 1 أغسطس 2019، استشهد طفل بمنطقة الفلاح في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، برصاص المرتزقة الذين قصفوا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة منطقة الفازة بالمديرية نفسها، واستحدثوا تحصينات قتالية في المنطقة.
وقصف المرتزقة قرية الزعفران في منطقة كيلو 16 بأكثر من 15 قذيفة مدفعية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة الوجرة بمديرية كتاف محافظة صعدة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية.
وشن طيران العدوان ثلاث غارات على نقيل فرضة نهم بمحافظة صنعاء، وغارتين على منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، واستهدف بغارتين منطقة صلب بمديرية مجزر وبغارة مديرية مدغل في محافظة مأرب..
وشن الطيران التجسسي المقاتل خمس غارات على مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.
وفي 1 أغسطس 2021، استهدف طيران العدوان بأربع غارات مديرية رحبة وثلاث غارات مديرية صرواح وغارتين مديرية رغوان في محافظة مأرب.
واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الدريهمي والجاح والتحيتا بمحافظة الحديدة، واستهدفوا بـ 102 قذيفة مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في المحافظة نفسها.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي ثلاث غارات على الحمام مكان عاكف بمديرية الفاخر والبوكلين في مديرية باب غلق بمحافظة الضالع ومديرية البرح بمحافظة تعز.
واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، وأطلقوا النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.
واستهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وبني حسن بمحافظة حجة، وشدا والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وحيس والتحيتا بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، كما استهدفوا الصخرة في عسير، والعمود بوادي جارة وجبل تويلق في جيزان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com