Herelllllan
herelllllan2

تحت شعار “بصيرة وجهاد”.. محافظة صنعاء تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

تحت شعار “بصيرة وجهاد”.. محافظة صنعاء تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

يمانيون/ صنعاء

دشنت محافظة صنعاء اليوم، فعاليات الاحتفاء بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية، أشار مدير أمن محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، في كلمة السلطة المحلية، إلى أهمية إحياء ذكرى الإمام زيد عليه السلام، للاقتداء بسيرته وشجاعته والمضي على نهجه وثورته في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي حتى تحقيق النصر.
وحث الجميع على التزود بقيم الإسلام الصحيحة والسير على نهج أهل البيت عليهم السلام وأخلاقهم وسلوكياتهم وسيرتهم العطرة.
فيما أكد مدير التربية بالمحافظة هادي عمار، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد هي إحياء للحرية والتضحية في مواجهة الظلم ونصرة المستضعفين، وتعزيزا للوحدة والاصطفاف والوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين والعملاء.
بدوره اعتبر مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، ثورة الإمام زيد، صورة لثورة الإمام الحسين في تصحيح مسار الأمة الإسلامية.. لافتا إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى، تمجيد للإسلام وليس للأشخاص.
وفي كلمة العلماء أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري، إلى أن الإمام زيد، عكف على القرآن ثلاث عشرة سنة ورأى أن الإسلام لا يفارق مشروع الثورة، لافتا إلى أنه جاء لتثبيت الحق والعدل والمساواة والحرية والعدالة وليس للتسلط على رقاب الأمة ونهب أموالها، ما جعله يخرج بثورة ضد الطغاة والظلمة.
وقال” الخط الذي سار عليه الإمام زيد هو نفس الطريق الذي نسير عليه اليوم في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار”.
وأوضح أن خروج الإمام زيد ضد هشام بن عبد الملك، كان منارة حق وهداية ونظام وقانون ودولة إسلامية تقيم شرع الله وتصون الحق.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر محمد الحربي، عبرت عن المناسبة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com