Herelllllan
herelllllan2

حجة.. قطاع التعليم الفني والعالي يحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

نظم مكتب التعليم الفني في حجة وملتقى الطالب التقني والكليات والمعاهد الخاصة وجامعة الرازي وكلية المنار الجامعية فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية اعتبر مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور عبدالله عضابي، الإمام زيد عليه السلام أحد عظماء الأمة، لافتا إلى ضرورة إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ومواقفه وشجاعته وبطولاته في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
وأكد حاجة الأمة للارتباط بعظمائها و استلهام قيم العزة والقوة والشموخ، مشيرا إلى أهمية الاقتداء والتأسي بشخصيتي الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام الذين وقفوا في وجه الطغاة والسير على دربهم وتجسيد مواقفهم في الواقع العملي.
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن، القاضي عبد المجيد شرف الدين، إلى أهمية إحياء سيرة الإمام زيد عليه السلام لاستلهام قيم العظمة والبطولة والتضحية في سبيل الله ونصرة المظلومين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.
وأكد أن ثورتي الإمام الحسين عليه السلام والإمام زيد عليه السلام حافظتا على قيم الإسلام في مواجهة الظلم، لافتا إلى أن خيرية الأمة مشروطة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
كما أكد أهمية التعرف على شخصية الإمام زيد الثائر والعالم والمحدث والفقيه والفارس والشجاع والثائر، منوها بأهمية الوعي والبصيرة والجهاد في مواجهة الطغيان الأمريكي والصهيوني.
تخلل الفعالية، بحضور مديري المكاتب التنفيذية والجامعات وعمداء الكليات والمعاهد، قصيدة للشاعر محمد العبالي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com