Herelllllan
herelllllan2

محافظ صنعاء يفتتح مدرسة شهداء القيضي ويتفقد عدد من المدارس

يمانيون/ صنعاء

افتتح محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي اليوم بمنطقة رهم العليا مديرية صنعاء الجديدة مدرسة شهداء القيضي الأساسية الثانوية.

وتتكون المدرسة التي تم بناؤها بمبادرة مجتمعية من أهالي المنطقة وفاعلي الخير من 22 فصلا دراسيا مع المرافق الخدمية، وبتكلفة 160 مليون ريال.

وخلال الافتتاح أشاد المحافظ الهادي بمبادرة أهالي المنطقة، في بناء هذا الصرح العلمي الكبير، داعيا الجميع إلى أن يحذوا حذوهم في هذه المرحلة الصعبة من العدوان والحصار.

واكد أهمية تكاتف جهود الجميع في بناء هذا الجيل بناءً قرآنيا، معتمدين على الله سبحانه وتعالى، لنكون أمة متعاونة حكومة وشعبا في مواجهة العدوان بكل أشكاله.

فيما أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ومدير المديرية أحمد عثمان إلى أهمية هذه المبادرة في مواجهة الإقبال المتزايد على التعليم خصوصا في المرحلة الأساسية، نظرا للتوسع السكاني في العديد من المناطق السكنية الجديدة.

وأشادا بمبادرة أهالي المنطقة.. مؤكدين الحرص على تقديم كافة التسهيلات ودعم المدرسة بالتجهيزات اللازمة والمدرسين والمنهج المدرسي، وتذليل كافة الصعوبات أمام سير العملية التعليمية.

بدوره أشاد عضو المجلس المحلي يحيى حيدان بتعاون المواطنين وفاعلي الخير، من أهالي المنطقة، مؤكدا استعدادهم للمشاركة في مبادرات مجتمعية تسهم في النهوض بجوانب التنمية في المديرية وتخفف من معاناة أفراد المجتمع.

حضر الافتتاح رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي الجهمي ومدير مكتب التربية بالمديرية فهد مرشد.

إلى ذلك اطلع المحافظ ومدير مكتب التربية ومدير مديرية صنعاء الجديدة على سير العملية التعليمية في مدرسة الشهيد بسام المسعودي الأساسية.

ووجه المحافظ بتحسين ظروف التعليم في المدرسة وسرعة البحث عن موقع لبناء مدرسة جديدة تستوعب كافة الطلاب الجدد.

كما تفقدوا مدرسة الفوز بمنطقة المقاش مديرية صنعاء الجديدة، حيث وجه المحافظ مكتب التربية والمديرية بسرعة إعداد الدراسات اللازمة بترميم المدرسة وإعادة تأهيل الفصول، وإعداد دراسة لعمل توسعة للمدرسة وإدراجها ضمن خطة المحافظة للأعوام القادمة.

وعلى نفس الصعيد تفقد مدير مكتب التربية بالمحافظة ومعه مديرا التربية بمديريتي صنعاء الجديدة فهد مرشد، وسنحان أحمد ناصر مشروع بناء مدرسة أرض الجنتين بمديرية سنحان .

وتتكون المدرسة التي تنفذ بتمويل من الصليب الأحمر الألماني عبر جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة بتكلفة تقديرية 380 مليون ريال، من 12 فصلا دراسيا مع المرافق الخدمية.

واستمع مدير التربية ومرافقوه من القائمين على المشروع، إلى شرح عن مستوى الإنجاز الذي بلغ 90 في المائة.

وحث مدير التربية على سرعة استكمال المشروع وفق المواصفات وفي المدة الزمنية المحددة في عقد التنفيذ.

إلى ذلك تفقد مدير التربية ومرافقوه مدرسة السيدة زينب الاساسية في منطقة رهم العليا بمديرية صنعاء الجديدة.

وأشاد بمبادرة أهالي المنطقة في القيام ببناء ستة فصول إضافية كمبادر مجتمعية لمواجهة واستيعاب الزيادة الكبيرة في عدد الطلاب الملتحقين في العملية التعليمية بالمدرسة.

وأكد حرص السلطة المحلية ومكتب التربية على دعم المبادرات المجتمعية الداعمة للقطاع التربوي، والعمل على توفير الإمكانيات اللازمة ووفق ما هو متاح لإنجاح العملية التعليمية بالمديرية.

رافقهم عضو المجلس المحلي يحيى حيدان ومدير الإعلام التربوي علي المخلافي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com